شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السعودية ترفع حظر السفر عن الشيخ سلمان العودة

السعودية ترفع حظر السفر عن الشيخ سلمان العودة
قررت المملكة العربية السعودية اليوم رفع حظر السفر المفروض على الداعية الشيخ سلمان العودة منذ فترة طويلة في عهد الملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز.

قررت المملكة العربية السعودية اليوم  رفع حظر السفر المفروض على الداعية الشيخ سلمان العودة منذ فترة طويلة في عهد الملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز.
وقالت مصادر سعودية مسؤولة  اليوم، “تم رفع حظر السفر عن الشيخ سلمان العودة بعد رفع اسمه من  قوائم المنع من السفر”.
يذكر أن السعودية وعقب تولي الملك سلمان الحكم تقوم بمراجعة عدة قرارات أصدرها الملك الراحل عبدالله، خاصةً ما يتعلق بمضايقات لعدد من رجال الدين.
 كان سلمان العودة من بين الموقعين على خطاب المطالب الذي شمل المطالبة بإصلاحات قانونية وإدارية واجتماعية وإعلامية تحت إطار إسلامي، وعلى إثر ذلك منع سلمان من السفر وإلقاء الخطب والمحاضرات العامة، في سبتمبر 1993.
 وفي العام نفسه تم إعفاؤه من مهامه التدريسية في جامعة الإمام محمد بن سعود وذلك بعد إيقافه عن العمل الجامعي لتصريحه أكثر مرة من خلال محاضراته سواء بالجامعة أو خارج الجامعة بأمور أسمتها المملكة  سياسية بحتة.
 كما حبس العودة لعدة سنوات سابقًا  بأحد السجون السياسية بمدينة الرياض قبل أن يتم الإفراج عنه والسماح له بإقامة المحاضرات الدعوية بعيدًا عن السياسة البحتة.
 وفي ١٥ مارس ٢٠١٣م، وجّه العودة خطابًا مفتوحًا للنظام السعودي، للمطالبة بأن يتم إطلاق سراح معتقلي الرأي، وامتصاص الغضب الشعبي المتعاظم فيما يتعلق بملف المعتقلين.
 
 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023