شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السعودية: انطلاق تمرين “صولة الحق 7”

السعودية: انطلاق تمرين “صولة الحق 7”
انطلقت مساء اليوم الأربعاء، فعاليات تمرين تعبوي لقوات الطوارئ الخاصة السعودية، ومن المقرر أن يتم خلاله التدريب على فرضيات التصدي لهجمات مسلحة من مجموعات إرهابية

انطلقت مساء اليوم الأربعاء، فعاليات تمرين تعبوي لقوات الطوارئ الخاصة السعودية، ومن المقرر أن يتم خلاله التدريب على فرضيات التصدي لهجمات مسلحة من مجموعات إرهابية.

وقالت وكالة الأنباء السعودية إن التمرين، الذي يحمل اسم “صولة الحق 7″، انطلق مساء اليوم، في محافظة ضرما برعاية وحضور الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية.

وألقى مدير الأمن العام الفريق عثمان بن ناصر المحرج، كلمة بمناسبة انطلاق التمرين، أوضح فيها أن تمرين “صولة الحق 7” يعد “درسًا عسكريًا أمنيًا ميدانيًا في أهدافه وفرضياته، يجسد ما وصلت إليه قوات الطوارئ الخاصة من تقدم في مهاراتها المختلفة”.

وشهد ولي العهد السعودي، خلال التمرين، استعراض مهارة الرماية التكتيكية، وعددا من عروض مهارات القوات الخاصة في التدريب وقوة التحمل وعروض المهارات الميدانية القتالية، وعروض مهارات خريجي دورة مكافحة الإرهاب التأسيسية للضباط الخريجين.

كما شاهد “فرضية اقتحام مزرعة محاطة بمنطقة جبلية يتحصن بها مجموعة من الإرهابيين، وفرضية اقتحام حي سكني يتحصن به مجموعة من المطلوبين أمنيًا”، حسب الوكالة السعودية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023