شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بأمر التحالف العربي.. “صعدة” منطقة عسكرية

بأمر التحالف العربي.. “صعدة” منطقة عسكرية
أعلنت قيادة التحالف العربي، الذي يستهدف الحوثيين في اليمن، مدينة صعدة شمالي البلاد منطقة عسكرية اعتبارا من السابعة مساء بالتوقيت المحلي من يوم الجمعة..

أعلنت قيادة التحالف العربي، الذي يستهدف الحوثيين في اليمن، مدينة صعدة شمالي البلاد منطقة عسكرية اعتبارًا من السابعة مساءً بالتوقيت المحلي من يوم الجمعة.

وكانت طائرات التحالف ألقت منشورات تطالب المدنيين من سكان صعدة القديمة بالمغادرة، وتبع ذلك موجة نزوح كبيرة من المدينة التي تعد معقل المتمردين الحوثيين، وأعلنت قيادة التحالف أن الطرق الرئيسية بصعدة ستتاح لمغادرة المدنيين حتى غروب شمس يوم الجمعة، كما شنت طائرات التحالف قصفًا على مجمع حكومي يستخدمه الحوثيون بمنطقة الملاحيط في صعدة.

ويأتي هذ التطور بعدما دمر طيران التحالف الذي تقوده السعودية مواقع استراتيجية للحوثيين في محافظة صعدة، من بينها مركزًا للتحكم والسيطرة في منطقة بني معاذ، ومصنعًا للألغام في مدينة صعدة القديمة، إضافة إلى مقر لقيادة الحوثيين بمنطقة ضحيان شمال صعدة.

ونقل مراسل “فضائية سكاي نيوز” في الرياض أن مقاتلات التحالف العربي شنت، ليل الخميس غارات مكثفة على معاقل الحوثيين بمحافظة صعدة شمال اليمن، ودمرت مصنعاً للألغام ومركزًا القيادة الحوثية بمذاب الصفراء في صعدة، وذلك بعد وقت وجيز على تهديد سعودي بردٍّ قاسٍ على استهدف الأراضي السعودية.

في هذه الأثناء، تمكنت المقاومة الشعبية في مدينة عدن من تطهير دوار السفينة وشارع عدن – تعز بعد ساعات من اقتحامه من قبل مليشيات الحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح.

وأسفرت المواجهات بين الطرفين عن سقوط 18 قتيلاً بينهم 13 في صفوف مليشيات الحوثي وصالح، كما قتل 11 حوثيًا في غارات للتحالف العربي مساء الخميس في مدينة عدن.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023