شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المقاومة الشعبية تستعيد سيطرتها على 3 مناطق بعدن

المقاومة الشعبية تستعيد سيطرتها على 3 مناطق بعدن
سيطرت المقاومة الشعبية اليمنية، على مناطق "بئر أحمد" و"جعولة" و"البساتين"، شمال محافظة عدن، جنوبي اليمن، وقال مصدر يمني، إنه تمت السيطرة على المناطق الثلاثة شمال محافظة عدن

سيطرت المقاومة الشعبية اليمنية على مناطق “بئر أحمد” و”جعولة” و”البساتين”، شمال محافظة عدن، جنوبي اليمن، وقال مصدر يمني إنه تمت السيطرة على المناطق الثلاث شمال محافظة عدن، مشيراً إلى أنه “تم تطهيرها من ميليشيا الحوثيين والقوات التابعة للرئيس السابق صالح”.

وأوضح المصدر لـ”الأناضول” اليوم الأربعاء، أن الحوثيين كانوا يستخدمون تلك المناطق لقصف الأحياء السكنية بمحافظة عدن، وكان آخرها قصف حي “دار سعد” أمس الأول، بصواريخ أرض-أرض من نوع “كاتيوشا”.

ويتواصل القتال بين المقاومة الشعبية مدعومة بقوات الجيش الوطني الموالي للرئيس عبد ربه منصور هادي، وميليشيات الحوثيين مدعومة بقوات وفلول الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح وسط محافظة لحج، حيث تزحف المقاومة تحت غطاء جوي من طيران التحالف، للسيطرة على قاعدة العند العسكرية.

وكانت الحكومة اليمنية، قد أعلنت رسميا، منتصف يوليو الجاري، تحرير محافظة عدن من سيطرة “الحوثيين” المتحالفين مع الرئيس السابق صالح، في عملية سُميت بـ”السهم الذهبي”، شاركت فيها قوات من الجيش الموالي للرئيس عبد ربه منصور هادي، وعناصر من “المقاومة الشعبية”، وبدعم من قوات التحالف الذي تقوده السعودية.

ولأول مرة منذ مغادرة الحكومة إلى خارج البلاد، في مارس الماضي، وصل في 6 من الشهر الجاري وفد منها، يضم وزراء الداخلية والنقل والصحة، ورئيس جهاز الأمن القومي ونائب رئيس البرلمان، إلى مدينة عدن، في دلالة على استعادة السيطرة عليها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023