شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عاهل السعودية يرفض وجود شرطة نسائية لحراسته في فرنسا

عاهل السعودية يرفض وجود شرطة نسائية لحراسته في فرنسا
نشرت مجلة "ماريان" الفرنسية، عبر موقعها الإلكتروني، خبرًا يقول إنه تم استبدال رجال الشرطة الذين كانوا يقومون بحراسة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، بمجموعة أخرى من فرق التدخل السريع، لا تتضمن عناصر نسائية.

نشرت مجلة “ماريان” الفرنسية، عبر موقعها الإلكتروني، خبرًا يقول إنه تم استبدال رجال الشرطة الذين كانوا يقومون بحراسة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، بمجموعة أخرى من فرق التدخل السريع، مع تعليمات بعدم تضمين المجموعة عناصر نسائية.

وسبب هذا التغيير وهذه التعليمات، حسب أكثر من مجلة وصحيفة فرنسية، هو أن الملك سلمان كان قد أرسل أحد أفراد حاشيته يوم الإثنين 27 يوليو ليطلب من شرطية فرنسية كانت ضمن فريق حراسته مغادرة المكان؛ لأن الملك لا يريد أن يستحم في البحر بحضور سيدة، بحسب مونت كارلو الفرنسية.

الصحيفة ذكرت أن الشرطية صدمت بطلب الملك، وتقدمت بشكوى إلى مسؤوليها، وحسب صحيفة “اللوفيجارو” فإن القضية وصلت لمسؤولي وزارة الداخلية الذين شددوا على أن تظل القضية طي الكتمان.

وأكدت صحيفة “لوفيغارو”، أن الشرطية استبعدت من الفريق الذي يحرس الشاطئ الذي يستحم فيه الملك بناءً على طلبه. ونقلت الصحيفة عن سيلفان مارتيناش، أحد المسؤولين في نقابة للشرطة أن “زميلته تم نقلها في مهمة أخرى حيث عينت بمعرض للسيارات”.

الجدير بالذكر، أن زيارة الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز لقضاء عطلة لا تزال تثير الجدل في الأوساط الفرنسية وعلى وسائل الإعلام في البلد، فبعد تعالي الأصوات الرافضة لإغلاق السلطات للشاطئ العام الذي تطل عليه فيللا الملك سلمان، تعالت أصوات تطالب بلدية الريفيرا الساحلية على المتوسط حيث تقع فيلا الملك سلمان بإزالة المصعد الذي أنشئ بين شرفة الفيللا والشاطئ العام، باعتبار أن بناء المصعد اعتداء على الأملاك العمومية.

ويذكر أن أكثر من 125 ألف فرنسي كانوا قد وقعوا على عريضة تندد بإغلاق الشاطئ العام لمصلحة الملك السعودية وحاشيته.

في حين عبر عدد من تجار وأصحاب محال وفنادق في المنطقة عن ترحيبهم بالملك وحاشيته التي تحدثت وسائل إعلان عن أنها بلغت 1000 شخص، معتبرين أن زيارة الملك وحاشيته ستنشط الأعمال في المدينة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023