شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

والدة ريجيني تطلق نداء: من يعرف ما حدث في تلك الأيام الرهيبة فليتكلم

والدة ريجيني تطلق نداء: من يعرف ما حدث في تلك الأيام الرهيبة فليتكلم
أطلقت والدة جوليو، باولا ديفيندي ريجيني، نداء لكل من يعرف أي شيء عن قضية جوليو ريجيني الذي اختطف وعُذب في مصر

أطلقت والدة جوليو، باولا ديفيندي ريجيني، نداءً لكل من يعرف أي شيء عن قضية جوليو ريجيني الذي اختطف وعُذب في مصر، قائلة: “كل من يعرف أو رأى أو سمع ما حدث لجوليو في تلك الأيام الثمانية الرهيبة فليتكلم”.

وفي 3 فبراير 2016م، عُثر على جثة جوليو ريجيني على مشارف القاهرة في مصرف بجانب طريق القاهرة-الإسكندرية السريع -المعروف بالطريق الصحراوي- وكانت جثته مشوهة وقد ظهرت على جسده آثار تعذيب شديد مروع: “كدمات وسحجات في جميع أنحاء الجسم نتجت عن ضرب مبرح ووحشي، ورضات ممتدة نتجت من ركلات ولكمات واعتداءات باستخدام عصا، وقد اقتلعت أظافر يديه وأقدامه”.

كما وجد في جسده أكثر من عشرين كسرًا في العظام بينها سبعة كسور في أضلاع الصدر، وكانت كل أصابعه مكسورة وكذلك لوحي كتفيه، وظهر على الجثة أيضًا طعنات متعددة في شتى أنحاء الجسد وحتى في أخمص القدمين، كما ظهر على الجسم كله العديد من القطوع والجروح نتجت عن آلة حادة يشتبه في أن تكون موسى حلاقة، وظهرت آثار حرق بالسجائر شملت الجسم كله، وعلامات صعق كهربائي على أعضائه التناسلية، وحدوث نزيف في الدماغ وكسر أو التواء في فقرات العنق تسبب أخيراً في الموت.

وفي ردها على سؤال هل حسستم أنت و زوجك بالإهانة في هذه القضية؟ وذلك أثناء حوارها مع أحد الصحف الإيطالية، قال: “ربما قد تم التقليل من إصرارنا في البحث عن الحقيقة لابننا، ولكن لدينا الكثير من الناس الذين يدعموننا ويدعوننا أن لا نستسلم لليأس، من الذي قتله في نهاية المطاف؟ تحت أوامر من؟ من الذي يخفي الحقيقة؟ ولذلك فمن المهم أن نعمل جميعا معا، ليس فقط عبر المطالبة، ولكن أيضا بتقديم الحقيقة:المنصة التي أنشأتها ايسبريسو فرصة ممتازة، أي شخص يعرف، أو رأى أو سمع ما حدث لجوليو في تلك الأيام الثمانية الرهيبة، فليدلي به، يمكنه الآن القيام بذلك مع ضمان أقصى السرية، نحن في حاجة إلى الحقيقة، إذا كنا نريد العدالة، وليس فقط لجوليو لكن لجميع المصريين الذين يرون حققهم الانسانية تنتهك”.

وعن ما الذي يمكن فعله للحصول على الحقيقة؟ قالت والدة ريجيني: “علينا أن نتحرك إلى الأمام و نبني سياسيا ودبلوماسيا الشروط للتعاون الفعلي للنيابة المصرية مع النيابة الايطالية التي نوليها أقصى قدر من الثقة، تاريخنا يتشارك الآن العلاقات والأحداث العالمية، المطلوب من مصر التضامن، و ليس المواجهة”.

وفي معرض ردها على سؤال، لماذ أطلقت هذا النداء؟ قالت: “أطلقته إلى القنصليات والصحافة والمنظمات غير الحكومية لكي لا يشعروا بالضغط، ويستمروا في مراقبة ما يحدث في مصر، الحقيقة لجوليو المطالبة الآن من المجتمع المدني العالمي لا تتعلق فقط بعائلتنا، ولكن أصبحت من المطلب الذي لا مفر منه من أجل العدالة والحرية للشعب المصري، جوليو أحبه وعلمنا أن نقدره”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023