شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“العصيان السيناوي” يبدأ اليوم.. تعرف على التفاصيل

“العصيان السيناوي” يبدأ اليوم.. تعرف على التفاصيل
من المقرر أن يبدأ أهالي مدينة العريش بمحافظة شمال سيناء اليوم حالة "العصيان المدني"، التي أُعلن أنها ستكون بتاريخ 11 فبراير الجاري؛ ردًا على تصفية ستة شباب من المدينة.

من المقرر أن يبدأ أهالي مدينة العريش بمحافظة شمال سيناء اليوم حالة “العصيان المدني”، التي أُعلن أنها ستكون بتاريخ 11 فبراير الجاري؛ ردًا على تصفية ستة شباب من المدينة.

وأعلنت “اللجنة الشعبية للعريش”، التي تم تشكيلها بمؤتمر العريش الذي انعقد بديوان عائلة “آل أيوب” يوم 14 يناير الماضي، عن العصيان؛ للرد على تصفية عشرة من شباب العريش.

البداية، في التاسع من شهر يناير من العام الجاري اقتحمت مجموعة مسلحة كمين المطافئ الواقع بحي المساعيد غرب مدينة العريش؛ ما أسفر عن مقتل ثمانية شرطيين وإصابة 15 آخرين، لتقوم قوات الشرطة بعدها بأيام قليلة بتصفية عشرة شباب.

وقال أهالي العريش إن ستة أشخاص من بين القتلى تم اعتقالهم منذ شهور، وسط حالة من الغضب سيطرت على الأهالي؛ ومن ثم الدعوة إلى عقد اجتماع موسع بديوان عائلة “آل أيوب” بمدينة العريش بمشاركة جميع العائلات.

خلال الاجتماع، صبّ الحضور جام غضبهم على أجهزة الأمن بشمال سيناء؛ مهددين بالعصيان المدني حال عدم فتح تحقيق عاجل في واقعة مقتل الشباب والإفراج عن جميع المعتقلين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023