شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بقرار من الفيفا.. إيقاف الحكم الغاني صاحب هدف يد “إينرامو” مدى الحياة

بقرار من الفيفا.. إيقاف الحكم الغاني صاحب هدف يد “إينرامو” مدى الحياة
أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قرارًا بإيقاف الحكم الغاني جوزيف لامبتي، مدى الحياة، لاتهامه بالتلاعب في نتيجة مباراة السنغال وجنوب إفريقيا في تصفيات كأس العالم 2018، بطريقة غير شرعية.

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” قرارًا بإيقاف الحكم الغاني جوزيف لامبتي، مدى الحياة، لاتهامه بالتلاعب في نتيجة مباراة السنغال وجنوب إفريقيا في تصفيات كأس العالم 2018، بطريقة غير شرعية.

وتم إيقاف الحكم الغاني، الذي كان قد احتسب هدفًا من لمسة يد واضحة للاعب الترجي التونسي مايكل إينرامو ضد الأهلي المصري في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا 2010.

وجاء إيقاف الحكم بعد شكوى من السنغال ضده، بعدما احتسب ركلة جزاء مشكوك فيها لصالح جنوب إفريقيا، في المباراة التي فازت فيها جنوب إفريقيا 2-1 على السنغال ضمن تصفيات كأس العالم 2018 لقارة إفريقيا، وانتهاء تحقيقات الفيفا معه.

ولم يتحدد بعد مصير المباراة بين المنتخبين، إذ أكد الـ”فيفا” أن ذلك سيتحدد بعد انتهاء ملف التحقيقيات كاملًا، مؤكدا في بيان له “الاتحاد الدولي لا يتسامح مع تغيير نتيجة المباريات ومهتم بحماية عدالة كرة القدم”.

كان الحكم الغاني قد أدار أيضًا مباراة الزمالك ضد مازيمبي في دوري أبطال إفريقيا في 2014، وشهدت تحيزًا ضد الزمالك، مماتسبب في إيقاف 3 لاعبين من الفريق إفريقيا.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023