شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

يتخذه الأمن مقرًّا له.. تفجير معهد أزهري بالعريش للمرة الثانية

يتخذه الأمن مقرًّا له.. تفجير معهد أزهري بالعريش للمرة الثانية
فجّر مسلحون ملثمون في الساعات الأولي من صباح اليوم "السبت" معهدًا أزهريًا بمدينة العريش عن طريق العبوات الناسفة، وذلك للمرة الثانية خلال العام الجاري.

فجّر مسلحون ملثمون في الساعات الأولي من صباح  اليوم “السبت” معهدًا أزهريًا بمدينة العريش عن طريق العبوات الناسفة، وذلك للمرة الثانية خلال العام الجاري.

وقال شهود العيان إن مسلحين ملثمين، يرجح انتماؤهم إلى تنظيم ولاية سيناء، زرعوا العبوات الناسفة بجوار معهد الجولف الأزهري بحي الزهور بالعريش؛ بدعوى استخدام قوات الأمن سطحه في مراقبة تحركات هذه العناصر، وفجّروها عن بعد؛ ما أحدث دويًا هائلًا ودخانًا كثيفًا.

وأضافت المصادر أن الانفجار أسفر عن تهدم الطوابق الأربعة الخاصة بالمعهد، الذي يضم فصولًا تعليمية ومكاتب إدارية، دون وقوع إصابات أو خسائر بشرية.

يذكر أنها المرة الثانية التي يتم فيها استهداف المعهد؛ حيث استهدفت العناصر الجهادية المعهد في الرابع من فبراير الماضي عن طريق العبوات الناسفة، وأسفر عن تهدم أجزاء كبيرة من المبني والسور الخارجي دون وقوع إصابات أو خسائر بشرية.

وتعرضت عدة مبان ومنشآت حكومية وتعليمية بمحيط مدن العريش والشيخ زويد ورفح خلال الفترة الماضية إلى أضرار كبيرة نتيجة استهدافها عن طريق زرع العبوات الناسفة حولها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023