شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تعرف على أسهل خمسة جوازات حيازة في العالم

تعرف على أسهل خمسة جوازات حيازة في العالم
جواز السفر هو الذي يتم الانتقال الشرعي به من دولة إلى أخرى، فإذا كنت تسعى إلى الحصول على جنسية وجواز سفر لدولة أخرى إليك أسهل الدول في الحصول عليهما:

جواز السفر هو الذي يتم الانتقال الشرعي به من دولة إلى أخرى، فإذا كنت تسعى إلى الحصول على جنسية وجواز سفر لدولة أخرى إليك أسهل الدول في الحصول عليهما:

1- الدومنيكان

تقع جمهورية الدومنيكان في جزيرة هيسبانيولا وجزء من أرخبيل جزر الأنتيل الكبرى في منطقة البحر الكاريبي، ويقدر عدد سكانها بقرابة عشرة ملايين شخص.

يمكنك الحصول على جنسية دولة الدومنيكان من خلال الاستثمار بمائة ألف دولار، أو شراء عقار بما لا يقل عن 50 ألف دولار في البلاد.

2- بيرو

هي دولة في غرب أميركا الجنوبية، وعاصمتها ليما، ويمكن الحصول على جواز بيرو من خلال الإقامة والعمل في البلاد لسنتين متتاليتين، ولا يحتاج حاملو جواز بيرو إلى تأشيرة لدخول دول الاتحاد الأوروبي.

3- بلجيكا

تقع بلجيكا في أوروبا الغربية، ويمكن الحصول على جواز السفر البلجيكي من خلال الإقامة في البلاد لخمس سنوات، ولا تعتبر الإقامة إلزامية في حال وجود عمل يربط الفرد ببلجيكا.

4- براغواي

تقع براغواي في أميركا الجنوبية، وعاصمتها أسونسيون، وشروط الحصول على جواز السفر الخاص بها الإقامة لفترات قصيرة في البلاد خلال ثلاث سنوات متتالية. بالإضافة إلى وجود مبلغ خمسة آلاف دولار في البنك.

5- سنغافورة

تقع سنغافورة على جزيرة في جنوب شرقي آسيا، عند الطرف الجنوبي من شبه جزيرة ملايو، ويمكن الحصول على جواز السفر الخاص بها من خلال سنتين من الإقامة الدائمة بها. ولا يحتاج حاملو الجواز السنغافوري إلى تأشيرة سفر إلى الولايات المتحدة أو الاتحاد الأوروبي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023