شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأردن يرُد على اتهامات “الأسد”: محض ادعاءات لا أساس لها من الصحة

الأردن يرُد على اتهامات “الأسد”: محض ادعاءات لا أساس لها من الصحة
أعرب وزير الإعلام الأردني متحدث الحكومة الأردنية، محمد المومني، عن أسفه من حديث بشار الأسد، قائلًا: "محض ادعاءات لا أساس لها من الصحة، أثبتت السنوات أنها غير واقعية".

أعرب وزير الإعلام الأردني متحدث الحكومة الأردنية، محمد المومني، عن أسفه من حديث بشار الأسد، قائلًا: “محض ادعاءات لا أساس لها من الصحة، أثبتت السنوات أنها غير واقعية”.

وقال “الأسد” في حوار مع “سبوتنيك” معلقًا على معلومات عن وجود خطط لدى الأردن لنشر قواته في سوريا بالتنسيق مع الولايات المتحدة بذريعة محاربة تنظيم الدولة، “لدينا تلك المعلومات، ليس فقط من خلال وسائل الإعلام، بل من مصادر مختلفة”.

ولفت المسؤول الأردني -بحسب هافنجتون بوست عربي- إلى أن “حديث الأسد منسلخ تمامًا عن الواقع ويدلل على حجم التقدير الخطير الخاطئ لواقع الأزمة السورية بأبسط حقائقها، ومستغرب أن يتم الاعتقاد أن أول دولة دعت للحل السياسي للأزمة السورية وأقنعت العالم بهذا الحل ستدفع الآن باتجاه الحل العسكري”.

وأضاف “المومني” أن “الأسد” “يعلم أن الأردن في مقدمة من يوازن الأجندة الإقليمية والعالمية لغالبية أزمات المنطقة بسبب الاحترام الكبير الذي يحظى به، وبما يخدم قضية الشعب السوري والشعوب العربية ويحقن الدماء”.

وأكد أن “الموقف الأردني القومي والتاريخي من الأزمة السورية لا يزال ثابتاً، وهو يؤكد على أهمية وحدة تراب سوريا ويدعم الحل السياسي فيها، ويقف إلى جانب محاربة التنظيمات الإرهابية التي اجتاحت أراضيها”.

وفي سياق آخر، قال مصدر أمني أردني، إن قذيفة مصدرها الجانب السوري سقطت بالقرب من أحد المنازل على طريق الطرة في لواء الرمثا، نتيجة الاشتباكات الدائرة بين الجيش الحر وجيش نظام الأسد في محافظة درعا.

وأكد المصدر، بحسب صحيفة الغد الأردنية، عدم وقوع إصابات، وأن الخسائر اقتصرت على أضرار مادية بسيطة، مشيرا إلى أن الأجهزة الأمنية تعاملت مع القذيفة، التي لم تنفجر.

يشار إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي تسقط فيها قذيفة سورية على لواء الرمثا، حيث تشهد المدينة الواقعة بشمال الأردن سقوط قذائف عشوائية بين الحين والآخر مصدرها الأراضي السورية، نتيجة المعارك المستمرة بين قوات المعارضة وجيش النظام السوري.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023