شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إغلاق ميناء الغردقة بسبب اضطرابات في الأحوال الجوية

إغلاق ميناء الغردقة بسبب اضطرابات في الأحوال الجوية
أعلن ملاك يوسف، المتحدث الإعلامي لهيئة موانئ البحر الأحمر، الأحد، إغلاق ميناء الغردقة بمحافظة البحر الأحمر؛ نظرا لسوء الأحوال الجوية.

أعلن ملاك يوسف، المتحدث الإعلامي لهيئة موانئ البحر الأحمر، الأحد، إغلاق ميناء الغردقة بمحافظة البحر الأحمر؛ نظرا لسوء الأحوال الجوية.

وأصدر اللواء هشام أبوسنة، رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، تعليمات لمديري الموانئ باتخاذ التدابير الاحترازية اللازمة نحو التأكد من سلامة العلامات الملاحية بمداخل ومخارج الموانئ والمتابعة مع الهيئة العامة للأرصاد الجوية للخريطة المناخية لسلامة الملاحة البحرية ومنع الأنشطة البحرية.

وأعلنت محافظة البحر الأحمر عن تعرض المحافظة لحالة من عدم الاستقرار بداية من صباح الأحد ولمدة 48 ساعة، حيث تنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة التي تؤدى إلى انخفاض الرؤية الأفقية إلى أقلّ من 500 متر خاصة في المناطق المكشوفة.

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد طقس الأحد، انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة على معظم الأنحاء، ليسود طقس لطيف على السواحل الشمالية معتدل على الوجه البحري والقاهرة، حتى شمال الصعيد، وإن ظل شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا مائل للبرودة ليلا.

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن تظهر السحب المنحفضة والمتوسطة على شمال البلاد، تصاحبها الأمطار الخفيفة على السواحل الشمالية، وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على الوجه البحري ومدن القناة والرياح أغلبها شمالية غربية نشطة على معظم الأنحاء، تكون مثيرة للرمال والأتربة على سيناء وجنوب البلاد كما تنشط على خليج السويس والبحرين الأحمر والمتوسط مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك. 

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط فستكون مضطربة وارتفاع الموج به من مترين ونصف إلى 3 أمتار والرياح السطحية تكون شمالية غربية، أما حالة البحر الأحمر فستكون مضطربة أيضا وارتفاع الموج به من مترين ونصف إلى ثلاثة أمتار والرياح السطحية شمالية غربية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023