شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

هيئة الثروة المعدنية تعلن عن تأسيس شركتين للاستثمار التعديني بإفريقيا

هيئة الثروة المعدنية تعلن عن تأسيس شركتين للاستثمار التعديني بإفريقيا
  كشف رئيس هيئة الثروة المعدنية في مصر المهندس فكري يوسف عن بدء إجراءات تأسيس شركتين قابضتين لزيادة القيمة...

 

كشف رئيس هيئة الثروة المعدنية في مصر المهندس فكري يوسف عن بدء إجراءات تأسيس شركتين قابضتين لزيادة القيمة المضافة للخامات التعدينية، الشركة الأولى تركز على الاستثمار في خامات التعدين بمصر‏,‏ الثانية خاصة بالاستثمار في الخامات التعدينية بإفريقيا على أن تبدأ أعمالها بالسودان وإثيوبيا‏.‏

وأفاد يوسف وفقاً لصحيفة "الأهرام" باتفاق الهيئة مع جمعية نهضة التعدين والجهاز التنفيذي للمشروعات الصناعية والتعدينية التابع لوزارة الصناعة على بدء تنفيذ عدد من المشروعات التعدينية الجديدة تحت مظلة هذه الشركات القابضة متوقعا إنشاء أول شركة خلال الشهرين المقبلين.

وأشار خلال اجتماع جمعية نهضة التعدين إلى أن الهيئة تدرس إدخال عدد من البنوك المحلية ضمن هيكل المؤسسين مع طرح حصة من أسهم هذه الشركات للاكتتاب العام بالبورصة المصرية تتراوح ما بين40 إلى 50%.

وتوقع حمدي زاهر رئيس جمعية نهضة التعدين أن يسهم ذلك المشروع في تحقيق عائد بمليارات الجنيهات للخزانة العامة, لافتا إلى أن السعودية وقعت مؤخرا اتفاق مع السودان لإنشاء شركة للبحث والاستكشاف واستغلال المعادن الموجودة حتى 2200 متر تحت سطح البحر الأحمر في المنطقة بين البلدين.

وكشف زاهر عن إعداد البنك الأهلي المصري مذكرة لتخصيص نحو مليار جنيه لتمويل المبادرة والتي ستضيف لمصر نحو ألف منطقة صناعية تعدينية جديدة يعمل بها الآلاف من الأسر المصرية.

وكشف احمد حجاج عضو مجلس إدارة الجمعية عن وجود أكثر من 50 مليون طن من مخلفات الرخام والجرانيت بمنطقة خشم رقبة بالشيخ فضل بالعين السخنة بخلاف كميات كبيرة في منطقة شق الثعبان, وهذه المخلفات يمكن الاستفادة منها صناعيا في مشروع الصناعات التعدينية الصغيرة.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023