شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نقابة عمال النسيج تناشد رئيس الجمهورية حل أزمة قطاع النسيج

نقابة عمال النسيج تناشد رئيس الجمهورية حل أزمة قطاع النسيج
  ناشدت النقابة العامة للغزل والنسيج الرئيس محمد مرسي التدخل والضغط على الحكومة لحل أزمة قطاع النسيج عاملة وغزل...

 

ناشدت النقابة العامة للغزل والنسيج الرئيس محمد مرسي التدخل والضغط على الحكومة لحل أزمة قطاع النسيج عاملة وغزل المحلة بوجه خاص، وتلبية مطالب عمال النسيج المشروعة.

وقال رئيس النقابة عبد الفتاح إبراهيم – في رسالة وجهها إلى رئيس الجمهورية اليوم الأحد -: "إن الحكومة التي جاءت عقب ثورة 25 يناير مباشرة كانت قد وعدت بعقد مؤتمر عام لإنقاذ صناعة الغزل والنسيج في موعد أقصاه 30 نوفمبر 2011، إلا أن هذا لم يتم حتى الآن، وهو ما أدى إلى تراجع العملية الإنتاجية بشركات الغزل والنسيج سواء كانت قطاعا عاما أو خاصا وأثر ذلك سلبا على عدم تحقيق مطالب العمال المشروعة بشركات قطاع الأعمال العام".

ولفت إلى أن بعض شركات القطاع الخاص مهددة بالتوقف عن العمل لصعوبة تدبير الموارد اللازمة سواء كانت للمرتبات أو لتسيير العملية الإنتاجية بها.

وأضاف "أنه رغم تحذيرات النقابة أكثر من مرة من صعوبة الموقف داخل الشركات، إلا أن أحدا لم يستجيب، الأمر الذي أدى إلى صعوبات عديدة في كيفية تدبير الموارد المالية اللازمة شهريا لاستكمال مرتبات العاملين البالغ عددهم 70 ألف عامل في شركات قطاع الأعمال العام".

وأوضح رئيس النقابة أن اعتصام العاملين بشركة غزل المحلة وباقي الشركات الأخرى نتيجة اليأس من الحكومة التي تجاهلت هذه الصناعة؛ وبالتالي فإن حقوقهم المشروعة مهددة بعدم التحقيق وهم يعانون من تدني الأجور مقارنة بأجور العمال بالقطاع الخاص.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023