شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أبو النجا: 20 مليون يورو منحة من الاتحاد الأوروبي لتطوير العشوائيات

أبو النجا: 20 مليون يورو منحة من الاتحاد الأوروبي لتطوير العشوائيات
  وقعت وزيرة التخطيط والتعاون الدولي فايزة أبو النجا مع رئيس قطاع التعاون والتنمية في المفوضية الأوروبية ماركوس...

 

وقعت وزيرة التخطيط والتعاون الدولي فايزة أبو النجا مع رئيس قطاع التعاون والتنمية في المفوضية الأوروبية ماركوس كورنارو، اليوم الأحد، اتفاقا لتطوير المناطق العشوائية من خلال منحة لا ترد من الاتحاد الأوروبي تبلغ 20 مليون يورو (أي ما يعادل 150 مليون جنيه مصري)، وذلك في إطار برنامج التعاون الثنائي بين مصر والاتحاد الأوروبي لأعوام (2011- 2013).

ويأتي هذا الاتفاق في إطار جهود الحكومة المصرية وخطة تحسين الظروف المعيشية للسكان القاطنين في مناطق الحضر الفقيرة وفي المناطق العشوائية، حيث تتولى الوكالة الألمانية للتعاون الدولي تنفيذ المشروع في محافظتي القاهرة والجيزة، وذلك نظرا لخبرتها السابقة في مجال تطوير العشوائيات في مناطق مثل: منشية ناصر، بولاق الدكرور، الخانكة والخصوص، وبعض الأماكن في حلوان.

ويهدف المشروع كذلك إلى بناء قدرات السلطات والكوادر المحلية ومنظمات المجتمع المدني على المشاركة في تصميم ومناقشة وتنفيذ المشروعات المتعلقة بالتنمية الحضرية أخذا في الاعتبار التنمية الاجتماعية والاقتصادية والبيئية والتنمية المستدامة وتعزيز دور القطاع الخاص. يشار إلى أن إجمالي محفظة التعاون بين الجانبين يبلغ 449.5مليون يورو على امتداد السنوات الثلاث من 2011 إلى 2013.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023