شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

غدًا.. البورصة تستأنف نشاطها وسط توقعات بمواصلة الارتفاعات

غدًا.. البورصة تستأنف نشاطها وسط توقعات بمواصلة الارتفاعات
  تستأنف البورصة نشاطها غدا (الثلاثاء) بعد عطلة اليوم بمناسبة الاحتفال بذكرى ثورة 23 يوليو، وسط توقعات بمواصلة...

 

تستأنف البورصة نشاطها غدا (الثلاثاء) بعد عطلة اليوم بمناسبة الاحتفال بذكرى ثورة 23 يوليو، وسط توقعات بمواصلة السوق ارتفاعاته بدعم من عمليات الشراء من المستثمرين المصريين والعرب على الأسهم خاصة في قطاعات أسهم الاتصالات والإسكان والعقارات والبنوك.

وقال محللون وخبراء اقتصاديون: إن البورصة مهيأة بشكل كبير لمواصلة ارتفاعاتها القوية وتحطيم مستويات المقاومة لأسعار الأسهم والمؤشرات، لكن فقط ينقصها محفزات إيجابية قوية على رأسها إعلان تشكيل الحكومة الجديدة وتلاشى حالة القلق السياسي التي تشهدها البلاد خاصة في ظل تعليق مصير اللجنة التأسيسية للدستور واستمرار الحديث عن صراعات بين بعض القوى السياسية.

يرى الدكتور معتصم الشهيدي -خبير أسواق المال- أن البورصة بدأت تشهد منذ أسابيع ومع انتهاء مارثون الانتخابات الرئاسية تدفقات نقدية كبيرة من مستثمرين محليين وعرب، مشيرا إلى أن الإسراع بإعلان تشكيل الحكومة سينعكس إيجابيا على تفعيل هذه السيولة الكبيرة التى دخلت إلى البورصة.

وأضاف أن السوق لا توجد به أنباء سلبية تدفعه للتراجع، كما أن أحجام التداول الضعيفة وشح السيولة في الجلسات الماضية جعل المستثمرين يحجمون عن البيع والشراء، مؤكدا أن الإعلان عن أية أنباء إيجابية قوية سواء على الصعيد السياسي أو الاقتصادي أو على صعيد الشركات المقيدة ذاتها سيكون من شأنه تحريك السيولة الراكدة بالبورصة وتنشيط التعاملات.

ونفى الشهيدي أن تكون أجواء شهر رمضان لها تأثير على أداء البورصة بشكل كبير، معتبرا أن المحرك الرئيسي للبورصة ونشاطها هو الأخبار الاقتصادية، ونظرا للظروف التى تشهدها مصر حاليا باتت الأنباء السياسية عاملا أكثر أهمية.

وتوقع أن تواصل مؤشرات البورصة ارتفاعاتها في الجلسات المقبلة بشكل تدريجي ليستهدف مؤشرها الرئيسي مستوى 5100 نقطة، يتحرك بعدها في نطاق عرضي ما بين مستويي 4800 و5100 نقطة، لحين الإعلان عن محفزات كبيرة تدفعه لمواصلة الصعود أعلى تلك المستويات.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023