شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

دراسة إسرائيلية: الصلاة تقلل الإصابة بالزهايمر بنسبة 50%

دراسة إسرائيلية: الصلاة تقلل الإصابة بالزهايمر بنسبة 50%
كشفت دراسة علمية قام بها النادي القومي الصحي في الولايات المتحدة (NIH)، بالتعاون مع باحثين إسرائيليين من جامعة تل...

كشفت دراسة علمية قام بها النادي القومي الصحي في الولايات المتحدة (NIH)، بالتعاون مع باحثين إسرائيليين من جامعة تل أبيب وجامعة بن جوريون، وباحثين أمريكيين من جامعة كليبلند، أن الصلاة تقلل بنسبة 50% من خطر الإصابة بضعف الذاكرة ومرض "الزهايمر".

وبينت الدراسة أن نسبة الإصابة بمرض الزهايمر يزيد بنسبة 50% بين الرجال، بينما  تساوت نسبة الإصابة بين النساء اللاتي تعلمن  لمدة تتراوح بين سنة إلى سنتين في مؤسسات تربوية مع نسبة المصابين بين الرجال الذين درسوا أربع سنوات تعليم.

وأشارت الدراسة إلى أن الصلاة كان لها تأثير مضاعف بالمقارنة مع سنوات التعليم التي يتلقاها الإنسان، وبحسب ما أكدته البروفيسور "رفكا اينزلبرغ" وهي إحدى المشاركات في الدراسة، فإن المصلي يقوم باستثمار الكثير من النشاط الثقافي والتفكيري خلال عملية الصلاة، وهو الأمر الذي يقي الإنسان من الإصابة بمر الزهايمر.

والجدير بالذكر، أن الدراسة شملت أكثر من 892 من شخص من الذين تزيد أعمارهم عن 65 عاما، ويسكنون في قرى وادي عارة العربية في المثلث، وانقسمت عينة الدراسة إلى497 لا يعانون من أية أعراض للمرض، و303 يعانون من ضعف خفيف في الذاكرة، و92 يعانون من الزهايمر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023