شبكة رصد الإخبارية

من بينها مصر.. «فيفا» ينفي تلقيه طلبات من دول عربية لسحب تنظيم كأس العالم من قطر

رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» جياني إنفانتينو - أرشيفية

نفى الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» صحة التصريحات المنسوبة إلى رئيسه بشأن تسلّمهم أيّ طلبات من الدول العربية المحاصرة لقطر من أجل سحب استضافتها بطولة كأس العالم 2022.

وفازت قطر بتنظيم مونديال عام 2022، متفوقة على دول مثل أستراليا واليابان وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة، في حين فازت روسيا باستضافة كأس العالم 2018 على حساب إنجلترا، وعرض مشترك من هولندا وبلجيكا، وعرض مشترك آخر من إسبانيا والبرتغال؛ وتواصل قطر استعداداتها منذ نحو عامين لتخرج البطولة على أعلى مستوى من التنظيم.

ونشر موقع ذا لوكال السويسري تصريحات منسوبة إلى رئيس فيفا «جياني إنفانتينو» يقول فيها إن «السعودية واليمن وموريتانيا والإمارات والبحرين ومصر أرسلوا خطابًا جماعيًا إلى فيفا يطالبوه بسحب البطولة من قطر وفقًا للمادة 85 من قانون الاتحاد، التي تسمح بمثل هذا الإجراء في حالة الطوارئ».

وأضاف الموقع، الذي نسب تصريحات إلى إنفانتينو، أن «الدول الست حذرت فيفا من مخاطر تهديد سلامة الجماهير واللاعبين في دولة قاعدة الإرهاب وقلعته»، وأن هذه الدول «هددت بمقاطعة البطولة ما لم يُستجب إلى مطلبهم».

وتعليقًا على هذا الموضوع، أكّد المتحدث باسم الاتحاد الدولي لكرة القدم لوكالة رويترز أن «رئيس فيفا لم يتسلّم أي خطاب بهذا الشأن، وبالتالي لم تصدر منه تعليقات في هذا الأمر».