شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

خمس نصائح للتعامل مع رئيسك في العمل عبر «فيس بوك»

فيس بوك - أرشيفية

قد تعتقد أن أفكارك الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» لا علاقة لها بعملك. لكن، إن كنت من منطقة الشرق الأوسط، فبالطبع تخصّ عملك.

يتردد كثير من الموظفين قبل إضافة زملائهم ورؤسائهم في العمل على مواقع التواصل الاجتماعي؛ خاصة إن كانت هناك مشادات بينهم واختلافات أثناء العمل عند الحديث عن وجهات النظر الاجتماعية والتوجهات الشخصية.

في حالة إضافة رئيس عملك لك على فيس بوك قد لا يكون أمامك اختيارات سوى قبول طلب الصداقة؛ وإلا يمكن أن تكون هناك عواقب تؤثّر على عملك.

نشر إصدار الشرق الأوسط لموقع «فوربس» نصائح لاتّباعها في حالة الصداقة بينك وبين رئيس عملك على مواقع التواصل لتجنّب أي مشاكل محتملة.

1. استخدام اختيار التقييد

بعد قبول صداقة رئيسك في العمل، اذهب إلى حسابه على فيس بوك، اضغط على كلمة أصدقاء واضغط على اختيار «تقييد» أو «restricted».

هذا الاختيار يعني أن رئيسك في العمل سيرى منشوراتك العامة فقط. لكن، إذا نشرت أي شيء واخترت أن يظهر لأصدقائك فقط فلن يستطيع رئيسك رؤيته؛ وهو ما يتيح لك إبقاء أفكارك الشخصية بينك وبين أصدقائك المقربين.

2. دعه يتحدث

قد لا يتفق مديرك مع كل وجهات نظرك الاجتماعية والسياسية؛ لذا لا تحاول الاشتباك معه في مواضيع مثيرة للجدل عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

دعه يتحدث كما يريد، ولا تعلّق على ما يثير اهتمامه عبر منشوراته على فيس بوك؛ لأنه إن لم يكن شخصًا مهنيًا قد يكون لذلك تأثير سلبي على عملك معه.

3.مشاكل العمل محظورة

يمكن أن تكون هذه أهم نقطة: لا تذكر أبدًا أسرار عملك على مواقع التواصل الاجتماعي؛ حيث يمكن أن تكون أكثر فعل استفزازي تجاه مديرك في العمل. لذا؛ يجب أن تتذكر أن ما يحدث في العمل يبقى في العمل.

4. كن اجتماعيًا

محاولة تجنب الحديث في أمور مثيرة للجدل لا يعني أنك يجب أن تقاطع رئيسك في العمل على مواقع التواصل الاجتماعي؛ على العكس، نحن ننصح بضرورة أن تكون اجتماعيًا معه.

هنّئه على زواجه أو مولوده أو أي مناسبة اجتماعية خاصة به، ضعه في منشورات لك موجهًا له الشكر لجهوده في الشركة؛ ما يقوي من العلاقات المتبادلة، سواء على مستوى العمل أو على المستوى الشخصي.

5. لا تبالغ في ردة فعلك

يعتقد أشخاص أنه باستخدام زر الإعجاب كثيرًا والتعليق على كل منشورات رئيسك أن ذلك يمكنه تقوية موقعك وتفضيله لك في العمل.

يجب أن تعلم أن رئيسك في العمل ليس شخصًا غبيًا، وهذا التملّق يمكن أن يكون مؤشرًا قويًا على أنك منافق، ليس أمام رئيسك فقط؛ ولكن أيضًا أمام زملائك. لذا؛ حاول الاعتدال في التعامل مع رئيسك على مواقع التواصل الاجتماعي.

المصدر



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023