شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تعليقًا على «جمعة الغضب».. حماس: نقطة تحول في معركة تحرير القدس

إسماعيل هنية

قال إسماعيل هنيّة، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية «حماس»، إن حركته لن تسمح للاحتلال الإسرائيلي بتمرير مخططاتها ضد المسجد الأقصى بمدينة القدس المحلتة.

وبحسب «القدس العربي»، قال «هنية»، في كلمة مسجّلة، بثّتها وكالة أنباء محلية مقربة من حركة حماس: «أقول للعدو الصهيوني، بكل صراحة، إن شعبنا الفلسطيني، وعلى رأسه حركة حماس، لن تسمح لكم أن تمرروا مخططاتكم في المسجد الأقصى».

وأضاف: «أقول لهم: توقّفوا فإن جريمتكم وعدوانكم وغطرستكم وسياسة الإغلاق والإجراءات العقابية على المقدسيين والمقدّسات لن تمرّ أبداً»، كما دعا الأمتين العربية والإسلامية، إلى «التحرك العاجل، والانتفاض، دفاعا عن المسجد الأقصى».

وقال: «آن الأوان للتوافق الوطني والعربي والإسلامي من أجل قضية القدس وفلسطين»، ولفت إلى أن الصراعات الدائرة في المنطقة العربية والإسلامية، قد أعطت إسرائيل «الجرأة لممارسة إجراءاتها العقابية في المسجد الأقصى والقدس».

كما دعا هنية الشعب الفلسطيني، إلى المشاركة يوم غدٍ الجمعة، بما أسماه بـ«جمعة الغضب»، وقال إن هذه المشاركة ستكون «نقطة تحوّل في معركة تحرير القدس والمسجد الأقصى».

والجمعة الماضية، أغلق الاحتلال المسجد الأقصى، ومنعت الصلاة فيه للمرة الثانية منذ احتلال القدس العام 1967، قبل أن تعيد فتحه جزئياً، الأحد الماضي، غير أنّها اشترطت على المصلين والموظفين الدخول عبر بوابات تفتيش إلكترونية، وهو ما رفضه الفلسطينيون.

ولليوم الخامس على التوالي، أدى عشرات الفلسطينيين الصلاة في الطرق المؤدية إلى المسجد الأقصى في القدس، بعد رفضهم المرور من خلال البوابات الإلكترونية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023