شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

زلزال بقوة 6.3 درجة يهز ولاية موغلا التركية

مؤشر قياس الزلازل

وقع زلزال بقوة 6.3 درجات على مقياس ريختر، اليوم الجمعة، في بحر إيجه قبالة سواحل ولاية موغلا غربي تركيا، تبعته 40 هزّة ارتدادية. بحسب الأناضول.

وقالت رئاسة إدارة الكوارث والطوارئ (آفاد) التابعة لرئاسة الوزراء التركية، في بيان، إن الزلزال وقع في خليج «غوكوفا» عند الساعة 01.31 ليلًا على عمق 7.8 كم تحت الأرض.

وأوضح البيان أن 40 هزة ارتدادية وقعت على خلفية الزلزال، وتراوحت قواها ما بين 3 و4.6 درجات بمقياس ريختر، واستمرت إلى الساعة 06.13 صباحًا.

من جهة أخرى، قالت والي موغلا أسنغُل جيفالك، لـ«الأناضول»، إن الزلزال لم يسفر عن أضرار مادية أو بشرية وفق معلوماتهم الأولية.

وأشارت جيفالك إلى أن الزلزال تسبب بذعر كبير لدى المواطنين الذين هرعوا إلى الشوارع، وأن هناك إصابات طفيفة لدى عدد قليل من الأشخاص.

في سياق متصل، أعلنت وكالة الأنباء اليونانية (ANA-MPA)، اليوم، أن شخصين لقيا حتفهما فيما أصيب آخرون في جزيرة «استانكوي» (كوس) اليونانية، جراء الزلزال ذاته.

وذكرت تقارير إعلامية يونانية أن الزلزال ألحق أضرارًا كبيرًا أيضًا بالممتلكات والمرافق في الجزيرة، وأدى إلى انهدام مئذنة جامع «دفتردار» الذي يعد من الآثار العثمانية هناك.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023