شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مقتل 8 صيادين بقصف مدفعي «خاطئ» لـ«التحالف العربي» في اليمن

قصف مدفعي للتحالف العربي - أرشيفية

قُتل 8 صيادين وأصيب اثنان آخران، في وقت متأخر من، مساء أمس الجمعة، بقصف مدفعي «خاطئ» شنته قوات التحالف العربي، على قارب صيد بالقرب من جزيرة حنيش في البحر الأحمر، بحسب مصدر عسكري في القوات الحكومية اليمنية.

وذكر مصدر «للأناضول» فضّل عدم الكشف عن هويته، كونه غير مخوّل بالحديث للإعلام، أن «قذيفة مدفعية أطلقتها قوات التحالف التي تتمركز على الجزيرة، استهدفت قارب الصيد الذي كان في محيط الجزيرة».

وأضاف «حسب معلوماتي فإن القصف لم يكن متعمداً، فقوات التحالف كانت تظن أنهم مهاجمون من الحوثيين».

من جهتها، قالت وكالة «سبأ» للأنباء الخاصة لـ«أنصار الله» (الحوثيين)، عن مصدر في الجماعة لم تسمه، إن «القصف الذي استهدف قارب الصيادين، مصدره مقاتلات تابعة للتحالف».

ولم يصدر عن التحالف العربي أي تعليق حول الحادثة.

لكن الساحل الغربي لليمن يشهد غارات مكثفة ومعارك مستمرة بين «الحوثيين» وحلفائهم من القوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح من جهة، والقوات الحكومية المسنودة بالتحالف من جهة أخرى.

ومنذ 26 مارس 2015، تدور حرب في اليمن بين القوات الحكومية، مدعومة بتحالف عربي تقوده الجارة السعودية، من جهة، ومسلحي الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق، علي عبد الله صالح، المتهمين بتلقي دعم عسكري إيراني، من جهة أخرى، والذين يسيطرون بقوة السلاح على محافظات، بينها صنعاء منذ 21 سبتمبر 2014 .

المصدر: الأناضول



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023