شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سرايا بنغازي تطالب مصر والإمارات بإيقاف التدخل في الشأن الليبي

سرايا بنغازي تطالب مصر والإمارات بإيقاف التدخل في الشأن الليبي
طالبت سرايا الدفاع عن بنغازي بإيقاف تدخل أبو ظبي والقاهرة عسكريا وسياسيا في الشأن الليبي، وإمداد قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر بالأسلحة والذخائر وعدد من الطائرات الهجومية.

طالبت سرايا الدفاع عن بنغازي بإيقاف تدخل مصر والإمارات عسكريًا وسياسيًا في الشأن الليبي، وإمداد قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر بالأسلحة والذخائر وطائرات هجومية.

ووجهت السرايا رسالة عاجلة إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، جاء فيها أن مصر والإمارات انتهكتا قرار حظر توريد السلاح إلى ليبيا؛ مطالبة بضرورة اتخاذ إجراءات عملية جادة.

وقالت سرايا بنغازي إنّ الدولتين شاركتا في تنفيذ هجمات عسكرية داعمة لخليفة حفتر من أجل تمرير مشروع سيطرتها على إقليم برقة، وبسط نفوذها على المنطقة الشرقية في ليبيا.

وقالت السرايا في بيان سابق لها منذ يونيو الماضي إنّ تصنيف الدول الأربع السعودية والبحرين ومصر والإمارات لها ضمن قائمة الإرهاب، هو سعي لبسط نفوذهم على شرق ليبيا؛ لما له من موقع استراتيجي، لافتة إلى سعي الإمارات إلى عرقلة جميع مساعي المصالحة الوطنية.

ويشهد نظام السيسي تقاربًا كبيرًا مع قائد محاولة الانقلاب الليبية خليفة حفتر، خاصة مع تبني مصر رفع حظر السلاح المفروض على ليبيا.

وطالب السيسي مرات برفع حظر السلاح المفروض على ليبيا، كما شدد وزير الخارجية سامح شكري مؤخرًا على ضرورة رفع الحظر عن تسليح الجيش الليبي، قائلًا إنّه «من غير المناسب أن يظل هذا الحظر قائمًا؛ ولذلك نستمر في المطالبة بضرورة رفع هذا الحظر لتمكين الجيش من الحصول على السلاح بشكل شرعي يؤهله للاضطلاع بمهمته».

كما أشاد «حفتر» بأهمية الدور المصري في دعم جهود الوفاق الليبي، على حد وصفه.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023