شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المصريون المحترفون يتألقون في افتتاح مباريات الدوريات العالمية

أحمد حجازي ومحمد صلاح

مع انطلاقة الدوري الإنجليزي في موسمه الجديد، شهدت مباريات الجولة الأولى تألقًا بارزًا للاعبين المصريين المحترفين فيه.

ففي مباراة افتتاح المسابقة بين آرسنال وليستر سيتي أمس، تألق محمد النني وسجل نفسه أوّل لاعب يصنع هدفًا في الدوري الإنجليزي 2017-2018، وفاز فريقه في النهاية 4-3.

واليوم، ولأول مرة على المستوى العربي يحصل لاعبان من البلد نفسه على جائزة أفضل لاعب في فريقيهما؛ حصد محمد صلاح، مهاجم ليفربول، وأحمد حجازي مدافع ويست بروميتش، لقبي أفضل لاعب في مباراتي فريقيهما اليوم.

في التقرير التالي نستعرض ما حققه المحترفون المصريون في الدوري الإنجليزي في أولى مشاركة لهم في الموسم الجديد:

1- محمد النني

نجح النني في صناعة هدف الدوري الأول لفريقه آرسنال في مباراته الأولى في الموسم الجديد بالأمس، والذي جاء عن طريق رأسية من ألكسندر لاكازيت.

وقال النني في تصريحاته لقناة beIN sports: «نجحنا في العودة في المباراة مرتين، وهذا يعطينا دفعة معنوية كبرى للموسم الجديد وتحقيق ما نريده»، مضيفًا أنه «من الرائع للغاية تحقيق الانتصار في بداية الموسم، كنا نتعرض إلى خسائر في افتتاح الموسم في السنوات الماضية؛ ولكننا نجحنا هذه المرة في الانتصار».

وقال النني إنه أصبح يشعر بثقة آرسين فينجر، المدير الفني للفريق، فيه.

2- أحمد حجازي

فتح أحمد حجازي شهية فريقه وست بروميتش وكان فأل خير لهم؛ إذ أحرز هدف فوز فريقه الوحيد في الدقيقة 31 برأسيته اليوم أمام بورنموث.

وبعد المباراة، قال أحمد حجازي: «لقد عملنا بجد لتسجيل الهدف وأغلقنا المساحات. آمل أن نواصل اللعب على هذا المنوال طوال الموسم».


3- محمد صلاح

أحرز محمد صلاح الهدف الثالث لفريقه ليفربول في أولى مبارياته الرسمية في مرمى مضيفه واتفورد في المباراة التي جمعتهما في الجولة الأولى للبطولة.

كما حصل صلاح على ركلة جزاء في الدقيقة 55 من أحداث المباراة، أحرز منها زميله روبرتو فيرمينو هدف التعادل 2-2؛ ليعود صلاح محرزًا الهدف الثالث بعدها بثلاث دقائق.

وحصل محمد صلاح على جائزة أفضل لاعب في أولى مباراة رسمية له مع ليفربول في الدوري الإنجليزي.

وأورد حساب موقع «أوبتا» الإحصائي الشهير عبر «تويتر» أنّ محمد صلاح هو اللاعب صاحب الترتيب 12 في اللاعبين الذين أحرزوا أهدافًا مع ليفربول في أولى مشاركة لهم في الدوري الإ‘نجليزي.

4- محمود حسن تريزيجيه

وأخيرًا تمكن محمود حسن «تريزيجيه» لاعب نادي قاسم باشا، من تسجيل هدف خلال مباراة فريقه مع ألانيا سبور في افتتاح مباريات الفريقين بالدوري التركي الممتاز.

وجاء هدف تريزيجيه في الدقيقة 37 من الشوط الأول من المباراة التي تفوق فيها قاسم باشا في نهاية المباراة بثلاثة أهداف لواحد.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023