شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

القوات العراقية تستعيد 6 مناطق من تنظيم الدولة غرب تلعفر

القوات العراقية

استعادت القوات العراقية، اليوم الأحد، 6 مناطق جديدة غرب قضاء تلعفر آخر معاقل تنظيم الدولة في مدينة الموصل شمال البلاد.

وأعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، اليوم، انطلاق العمليات العسكرية لاستعادة قضاء تلعفر، (65 كلم غرب مدينة الموصل) من قبضة مسلحي التنظيم.

وقال قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد جودت في بيان مكتوب اطلعت عليه الأناضول، إن «قوات الشرطة الاتحادية من الفرقة الآلية، ومغاوير النخبة بإسناد الحشد الشعبي تستعيد السيطرة على مناطق عبرة النجار وعبرة حنش والعبرة الكبيرة وعبرة الصغير وتواصل تقدمها في المحور الغربي».

وباشرت وحدات من الجيش العراقي والشرطة الاتحادية ومكافحة الإرهاب (تابعة للجيش) والحشد الشعبي وبإسناد من طيران الجيش وسلاح الجو التابع للتحالف الدولي فجر اليوم اقتحام قضاء تلعفر.

وفي المحور ذاته، تمكنت قوات مكافحة الإرهاب من استعادة السيطرة على قريتين جنوبي غربي تلعفر.

وقال الملازم أول خليل حمود السالم في الشرطة الاتحادية للأناضول، إن «قوات مكافحة الإرهاب استعادت ظهر اليوم قريتي قصر محراب وقزل قويو في المحور الجنوبي الغربي لمدينة الموصل».

وأضاف السالم أن «وحدات مدرعة من الفرقة التاسعة ترافقها قوات إسناد من فصائل الحشد الشعبي باتت على مشارف مداخل قضاء تلعفر بعد أن قطعت مسافة نحو 9 كلم خلال الساعات الماضية انطلاقًا من مطار تلعفر».

وأوضح السالم أن «هناك قصفًا جويًا ومدفعيًا كثيفًَا يستهدف محيط قضاء تلعفر»، مؤكدًا أن «4 عجلات (عربات) مفخخة تم استهدافها في المحور الجنوبي الغربي لقضاء تلعفر وتفجيرها قبل أن تستهدف قوات الجيش».

من جهته، قال الرائد فواز صالح الجحيشي في الفرقة 15 بالجيش العراقي للأناضول، إن «سيارة مفخخة يقودها انتحاري هاجم القطعات (القوات) العسكرية المرابطة على تخوم الطريق الجديد لقرية كسر محراب المدخل الجنوبي لمركز قضاء تلعفر، إلا أن القوات تصدت للسيارة وفجرتها قبل الوصول إلى هدفها».

وتابع، أن «العملية أسفرت عن إصابة جندي بجراح متوسطة جراء تطاير شظايا العجلة المفخخة، والتي نقل على إثرها إلى المشفى الميداني العسكري لتلقي الإسعافات الأولية».

والمنطقة المستهدفة هي جبهة بطول نحو 60 كلم، وعرض نحو 40 كلم، وتتألف من مدينة تلعفر (مركز قضاء تلعفر) وبلدتي العياضية والمحلبية، فضلًا عن 47 قرية.

المصدر: الأناضول



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023