شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد النصب على برلمانيين.. أزمة الحج السياحي تشتعل مجددًا

حجاج

بعد أنباء تعرض بعض نواب البرلمان المصري للنصب على يد إحدى الشركات التي تقدم خدمات الحج، يستعد البرلمان لفتح ملف مخالفات «شركات الحج السياحي».

وقالت النائبة مي محمود، أمين سر لجنة الشؤون الأفريقية بالبرلمان، والموجودة بالسعودية لأداء الحج، إن بعض النواب وأسرهم تعرضوا لعملية نصب وسوء معاملة على يد إحدى شركات السياحة، كاشفة عن أن الشركة لم تحجز غرفاً لهم، وهو ما تسبب فى انتظارهم لساعات بساحة الفندق، لافتة إلى أن الأمر انتهى بوضع كل 7 أفراد في غرفة واحدة غير مكيفة.

ونقلت «الوطن» عن النائبة غادة عجمي: «النواب الذين تعرضوا لأزمة أثناء سعيهم لأداء فريضة الحج نتيجة إهمال إحدى الشركات المسؤولة عن برنامج الحج سيتقدمون بشكوى لوزارة السياحة بمجرد عودتهم لمصر»، مشيرة إلى أن ملف شركات الحج السياحي يجب أن يكون على رأس أولويات اللجان المختصة بالبرلمان، خصوصاً أن مئات المواطنين تعرضوا لوقائع نصب عديدة.

وأضافت عجمي: «النواب يعانون الآن نتيجة المعاملة غير الآدمية من القائمين على الرحلة، وهو ما دفعهم للاستغاثة بالملك سلمان، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، للتدخل وتوفير سبل الراحة لهم، وحل الأزمة».

وتختتم اليوم شركة مصر للطيران رحلاتها لنقل الحجاج إلى الأراضي المقدسة، وقال صفوت مسلم، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، إن الشركة نقلت خلال مرحلة الذهاب نحو ٧٠ ألف حاج عبر ٣٠٠ رحلة جوية، وأضاف لـ«الوطن»: «بدأنا من الآن الاستعداد لرحلات عودة الحجاج التي ستبدأ ٥ سبتمبر المقبل».

واكتمل اليوم وصول حجاج السياحة، وعددهم ٣٦ ألف حاج، إلى الأراضي المقدسة، وقال ياسر سلطان، عضو اللجنة العليا للحج السياحي، إن غداً هو آخر يوم لتفويج حجاج السياحة من المدينة إلى مكة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023