شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وسم «معتقلات الموت» يوثق انتهاكات العسكر ضد المعتقلين

دشن رواد مواقع التواصل الاجتماعي وسم «معتقلات الموت»؛ تنديدا بالإهمال الطبي والقتل البطيء المتعمد الذي يتعرض له المعتقلون في السجون المصرية.

وعبر المغردون عن قلقهم الشديد من تدهور أوضاع المعتقلين، وارتيابهم من مقتل معتقل جديد بسبب الإهمال الطبي ومنعهم من دخول الأدوية.

وكانت إدارة سجن برج العرب قامت بتغريب 50 معتقلًا سياسيًا من عنابر حجز 2 و 19 و 22 و 23 إلى جهة غير معلومة لاحتجاجهم ضد الإدارة إثر وفاة محمود عشوش – أحد المعتقلين – بالإهمال الطبي.

وكان معتقلو عنبر 2 بسجن برج العرب، والذي كان «عشوش» محتجزًا به، طلبوا مقابلة مفتش مباحث السجن والذي اعترف بوجود إهمال طبي، وقال إن المعتقلين ليس لهم أي حقوق لدى السجن وهددهم بالتغريب لسجن المنيا العمومي.

وقامت قوات الأمن باقتحام العنابر والزنازين بالأسلحة والغاز المسيل للدموع والخرطوش بقيادة الضابط «طارق فودة» مدير منطقة السجون والضابط «حسن أبو عاصي» مأمور السجن، وقاموا بتجريد عدد من المعتقلين وتكبيلهم للتغريب.

جاء ذلك بعد إعلان المعتقلين الإضراب وامتناعهم عن استلام الطعام والقيام بطرق الأبواب اعتراضًا على تهديدات مفتش مباحث السجن، وقيام إدارة السجن بمنعهم من التريض والزيارات.

  • جانب من التعليقات:

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023