شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

احتمالات باتجاه الاسواق العالميه للهبوط الاسبوع الحالي

احتمالات باتجاه الاسواق العالميه للهبوط الاسبوع الحالي
يبدو ان اسواق الاسهم العالمية تتجه للهبوط اوائل الاسبوع الحالي في حين قد ترتفع اسعار السندات الحكومية التي تعتبر استثمارا امنا...

يبدو ان اسواق الاسهم العالمية تتجه للهبوط اوائل الاسبوع الحالي في حين قد ترتفع اسعار السندات الحكومية التي تعتبر استثمارا امنا بعد ان جاءت أحدث بيانات للوظائف في الولايات المتحدة دون التوقعات يوم الجمعة.

وتراجع مؤشر (إم إس سي آي) لاسواق الاسهم العالمية 2.9 %بعد ان سجل أعلى مستوى في ثمانية اشهر في 27 مارس . وضعفت شهية المستثمرين للاسهم بسبب المخاوف من تباطؤ النمو في الولايات المتحدة والصين وتجدد القلق بشان ازمة ديون منطقة اليورو.

وسيتركز الاهتمام الاسبوع الحالي على بيانات اقتصادية مهمة من الصين وبداية موسم اعلانات ارباح الشركات الامريكية للربع الاول من العام.

وهبطت العقود الاجلة للاسهم الامريكية باكثر من 1 بالمئة بينما صعدت اسعار سندات الخزانة بعد ان قالت وزارة العمل اليوم ان أرباب العمل اضافوا 120 ألف وظيفة في مارس وهو ما يقل كثيرا عن الزيادة المتوقعة والبالغة 203 آلاف وظيفة.

ويتضرر الطلب على الاسهم بفعل اشارات الي البنوك المركزية من غير المرجح ان تضخ المزيد من المحفزات النقدية.

وأنهى مؤشر ستاندرد اند بورز-500 ‪<.SPX>‬ القياسي للاسهم الامريكية في بورصة وول ستريت الاسبوع منخفضا 0.7%وهو اكبر انخفاض اسبوعي هذا العام مع صعود حاد لعوائد السندات الحكومية في اسبانيا وهبوط سوق الاسهم هناك الي مستويات لم تشهدها منذ ذروة ازمة منطقة اليورو العام الماضي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023