شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إيطاليا تكشف توقيت عودة سفيرها إلى مصر

الباحث الايطالي روجيني
أعلن وزير الخارجية الإيطالي، أنجيلينو ألفانو، أن جيامباولو كانتيني، سفير بلاده لدى مصر، سيعود إلى القاهرة 14 سبتمبر الجاري، وأنن ظيره المصري، هشام بدر، سيباشر مهامه في روما في اليوم ذاته، بعد مرور سبعة عشر شهرا من استدعاء إيطاليا سفيرها للتشاور بشأن قضية مقتل الباحث الإيطالي جوليو ريجيني.
ونقلت وكالة أنباء «آكي» الإيطالية عن ألفانو قوله: «من الصعب ألا يكون لإيطاليا ومصر حوار سياسي ودبلوماسي رفيع المستوى»، عازيا قرار بلاده بشأن إعادة سفيرها إلى القاهرة بهدف «تعزيز الالتزام السياسي والأخلاقي للحكومة الإيطالية، بغية السعي نحو الحقيقة، وكشف ملابسات قضية مقتل ريجيني».
وأفاد ألفانو، في جلسة إحاطة أمام لجنتي الشؤون الخارجية لمجلسي البرلمان الإيطالي، بعقد اجتماع جديد بين المحققين في كلا البلدين، في وقت لاحق من الشهر الجاري، مضيفا أن النيابة العامة في كل من إيطاليا ومصر أكدتا استمرار التحقيق والتعاون لحين التوصل إلى حقيقة الظروف التي أدت إلى اختطاف وتعذيب وموت ريجيني.
وكانت الخارجية الإيطالية قد استدعت سفيرها إلى روما، في الثامن من إبريل2016، لوضع تقييم عاجل للتحركات الأكثر ملاءمة لتجديد جهود الوصول إلى الحقيقة بشأن الاغتيال الوحشي للباحث الإيطالي، الذي تُشير تقارير حقوقية إلى ضلوع الأجهزة الأمنية المصرية في تصفيته، بعد اختطافه في 25 يناير من العام الماضي.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023