شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد إجراء عدة أبحاث حديثة.. فيروس «زيكا» العلاج القادم لسرطان الدماغ

كشفت عدة تجارب لعلماء أميركيين  أن فيروس «زيكا» الذي روع العالم وعرف بخطورته الشديدة الأطفال، لأنه يتسبب في حدوث تلف بالغ في أدمغة الأطفال الرضع، قد يعتبر الآن الأمل الجديد في علاج سرطان الدماغ.

وأظهرت الأبحاث الحديثة أن الفيروس يمكن أن يستهدف ويقتل بصورة انتقائية نوعا من الخلايا السرطانية التي يصعب علاجها في أدمغة البالغين، فأوضحت التجارب بالمختبر أن فيروس«زيكا» قد تمكن من تقليص أورام خبيثة في أدمغة فئران بالغة، دون أن يؤذي خلايا الدماغ الأخرى، بحسب ما ذكرت بي بي سي.

وعلى الرغم من النتائج المبشرة التي حققها فيروس «زيكا» في علاج سرطان الدماغ، إلا أن تجربة الفيروس على البشر ماتزال أمراً بعيداً نسبياً، بحسب ما أفادت دورية الطب التجريبي.

كما أظهر العلاج بفيروس «زيكا» نجاحًا في المختبر على عينات لخلايا سرطانية مأخوذة من البشر، وأشار بعض الخبراء أنه يمكن أن يتزامن حقن فيروس «زيكا» في الدماغ مع وقت إجراء العمل الجراحي لإزالة الأورام القاتلة.

الجدير بالذكر أن هناك العديد من الأنواع لسرطان الدماغ، لكن يعتبر سرطان الخلايا العصبية واحد من أصعب الأورام علاجًا، حيث أنه سريع النمو والانتشار، فيمتد في كامل الدماغ، مما يصعب تحديد نهاية الورم وبداية الأنسجة السليمة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023