شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السفير الاسرائيلي يعود إلى القاهرة

ديفيد جوفرين- السفير الاسرائيلي

عاد السفير الإسرائيلي لدى القاهرة دافيد جوفرين، أمس الأربعاء، إلى القاهرة لممارسة مهام عمله، بعد انتهاء عطلة إجازة عيد الأضحى.

وكشفت مصادر صحفية إسرائيلية عن وصول السفير اليوم الأربعاء، لمواصلة أداء مهامه الدبلوماسية، وأوضحت المصادر أن السفير الإسرائيلي كان من المقرر وصوله إلى القاهرة عقب انتهاء عطلة عيد الأضحى، أمس الثلاثاء، ولكن تم تأجيل عودته لمدة 24 ساعة لترتيبات لدى الجانب الإسرائيلي.
ورجحت المصادر أن يغادر السفير مرة أخرى إلى تل أبيب نهاية الأسبوع لقضاء عطلته الأسبوعية في تل أبيب.

ونقلت الاذاعة الإسرائيلية، قولها إن طاقم السفارة الإسرائيلية وصل أيضا إلى القاهرة لمزاولة النشاطات الدبلوماسية والقنصلية في مصر.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قد قالت الشهر الماضي، إن تل ابيب والقاهرة اتفقتا على «ترتيبات أمنية جديدة تسمح بإعادة فتح السفارة الإسرائيلية».

وكانت السفارة الإسرائيلية في القاهرة قد أغلقت أبوابها مايو الماضي، بعد إخلائها من الدبلوماسيين والموظفين الإسرائيليين، وإعادة السفير دافيد غوفرين إلى تل أبيب، لأسباب أمنية، على حسب ما قيل حينها.

وأفادت تقارير إعلامية إسرائيلية، بأن أفراد الطاقم الدبلوماسي الإسرائيلي المعيّنين في القاهرة تلقوا بلاغا رسميا من الدائرة المالية في وزارة الخارجية الإسرائيلية بشأن إلغاء المدفوعات في رواتبهم لقاء العمل خارج البلاد، وذلك بأثر رجعي طوال مدة عملهم من البلاد.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023