شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قريبا.. الذهب بـ 700 جنيه و3 أسباب وراء الارتفاع

مصوغات ذهبية

شهدت أسعار الذهب في مصر ارتفاعا مفاجئا، قبيل إجازة عيد الأضحي، وذلك بالتزامن مع قفز سعر الأوقية عالميا، ليصل سعر جرام عيار 21 لنحو 680 جنيه خلال العيد.

وتراجع سعر العيار لنحو 660 – 655 خلال الفترة التى أعقبت العيد وحتي الأن، وكشف نائب رئيس شعبة الذهب، إيهاب واصف، أن الفترة القادمة، من المتوقع أن يشهد الذهب سعر قياسي جديد ليسجل 700 جنيه علي المدى المتوسط.

وارتفع الذهب أمس الخميس، على أثر إبرام الرئيس الأميركي دونالد ترامب اتفاقا مع مشرعين معارضين من الحزب الديمقراطي بشأن التمديد المؤقت لسقف ديون الولايات المتحدة بما ساهم في انخفاض الدولار.

وبحلول الساعة 0955 بتوقيت جرينتش ارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.5 % إلى 1339.79 دولار للأوقية (الأونصة) بعد أن تراجع 0.3 % فى الجلسة السابقة.

وأشار واصف لـ«رصد»، أن 3 أسباب وراء إرتفاع أسعار الذهب عالميا، أولها التوترات الأخيرة بين الولايات المتحدة الأميركية وكوريا الشمالية الأمر الذى أدي إلي تراجع سعر الدولار عالميا.

ثانيا: التوجه نحو الذهب من قبل المستثمرين بإعتباره المنفذ الأمن للاستثمار مع زيادة التوترات بين البلدين.

ثالثا: ترقب قرارات الفيدرالي الأميركي بشأن أسعار الفائدة.

وزاد الذهب فى العقود الأميركية الآجلة تسليم ديسمبر 0.4 % إلى 1344.60 دولار للأوقية، وانخفض مؤشر الدولار إلى 91.856 وهو أدنى مستوى منذ 29 أغسطس.

السوق المحلي

وأوضح «واصف» أنه على الرغم من تراجع الاقبال على الشراء بعد العيد، وتراجع توقعات الشراء خلال أيام العيد، إلا ان المعدن الأصفر يشهد زيادات كبيرة بالتزامن مع الإرتفاعات العالمية.

وأضاف أنه في حالة إستمرار التوترات العالمية من المرتقب أن يعتبر الذهب الملاذ الأقوى والأول للاستثمار عالميا ومحليا، وبالتالي إرتفاع سعره نتيجة الطلب عليه.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023