شبكة رصد الإخبارية

السعودية والإمارات والبحرين تطالب بتأجيل موعد بطولة «خليجي 23» بسبب إقامتها بالدوحة

السعودية والإمارات والبحرين يطلبون تأجيل خليجي 23 لإقامته في قطر

طلبت اتحادات السعودية والإمارات والبحرين لكرة القدم تأجيل موعد إقامة بطولة كأس الخليج، المقرر إقامتها في العاصمة القطرية الدوحة في المدة ما بين 22 ديسمبر و5 يناير.

وقالت صحيفة البيان الإماراتية إنّ «الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، ومعه اتحادا السعودية والبحرين، طلبوا تأجيل إقامة بطولة (خليجي 23)؛ بسبب عدم رفع الإيقاف عن الكرة الكويتية من قبل فيفا حتى الآن؛ ما يحرم الكرة الخليجية من منتخب عريق سبق وحقق الفوز بلقب البطولة عشر مرات خلال السنوات الماضية».

وقالت الصحيفة إنّ الاتحادات الثلاثة ترغب في التأجيل من أجل التشاور بشأن نقل إقامة البطولة إلى الكويت، التي لها الحق في الاستضافة بالترتيب الأبجدي؛ إلا أن النشاط الكروي فيها معلّق من الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا».

وتضيف الصحيفة أنّ الاتحادات الثلاثة تنوي بذل جهود من أجل رفع تعليق النشاط الكروي في الكويت لإقامة بطولة الخليج على أرضها بدلًا من الدوحة؛ بسبب الحصار الخليجي الذي تفرضه الدول الثلاث على قطر.

وفي أبريل 2016، قرر رؤساء الاتحادات الخليجية لكرة القدم إقامة النسخة القادمة من البطولة في قطر بدلًا من الكويت؛ بسبب تعليق «فيفا» للنشاط الكروي في الكويت.