شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«لافروف» يصل الرياض.. ومصدر: سيلتقي بالعاهل السعودي لبحث الأزمة الخليجية

وصل وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف مساء السبت إلى السعودية، واستقبله في مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة وزير الخارجية السعودي عادل الجبير ومسؤولون سعوديون؛ ومن المتوقع أن يجري محادثات مع الملك سلمان بن عبدالعزيز.

وسبق وأعلنت ماريا زاخاروف، المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، أنّ لافروف سيزور بين التاسع والحادي عشر من الشهر الجاري السعودية ويلتقي بملكها، وكذلك الأردن ويلتقي بملكها ووزير خارجيتها؛ لبحث التعاون الثنائي والوضع في سوريا وتطورات الأزمة الخليجية.

وفي الخامس من يونيو الماضي، قطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر، وفرضت عليها حصارًا بريًا وجويًا؛ إثر حملة افتراءات. وأبدت قطر في أكثر من مرة استعدادها للحوار وفق مبادئ احترام السيادة، وطالبت برفع الحصار قبل بدء أي مفاوضات، إضافة إلى رفض أي إملاءات.

ونقلت وكالة «سبوتنيك» عن مصدر دبلوماسي لم تسمه قوله إنّ لقاء لافروف مع العاهل السعودي سيكون غدًا الأحد، وسيتضمن التوقيع على اتفاقات، ويناقش كثيرًا من الملفات التي تهم المنطقة.

وبشأن زيارة العاهل السعودي إلى موسكو، أوضح أنه «حتى الآن لم يصدر أي شأن رسمي بشأنها من الجانب السعودي، لكن موسكو تؤكد أنها ستكون في شهر أكتوبر المقبل».

وتأتي زيارة لافروف إلى السعودية بعد مرور أسبوعين من جولته الخليجية التي قام بها في المدة من 28 إلى 30 أغسطس، وشملت الكويت والإمارات وقطر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023