شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

استمرار إخلاء سبيل فرقة «أطفال الشوارع» وإلغاء التدابير الاحترازية

قضت جنايات القاهرة باستمرار إخلاء سبيل المتهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ«أطفال الشوارع»، المتهم فيها ستة شباب أطلقوا على نفسهم اسم «أطفال الشوارع»، بعد حبسهم مائتي يوم منذ بداية القضية.

قرار المحكمة جاء بناء على طلب الدفاع، بعد اتهامهم بتصوير فيديوهات ساخرة ونشرها على «اليوتيوب»، والترويج لها على مواقع التواصل الاجتماعي.

قائمة من التهم

ووجهت إليهم اتهامات بالتحريض على ارتكاب جرائم إرهابية، واستخدام شبكة المعلومات الدولية، وتحديدًا موقع «يوتيوب»، لترويج أفكار تدعو إلى ارتكاب أعمال إرهابية داخل البلاد، والتحريض على الاشتراك في التظاهرات المخلة بالأمن العام.

وأضافت النيابة العامة في تحقيقاتها على مدار جلسات اتهامات جديدة ومواجهة الشباب بها، وهي التحريض مع آخرين على قلب نظام الحكم بمخالفة الدستور المصري، والاشتراك مع آخرين على إنشاء جماعة الغرض منها الدعوة إلى مناهضة المبادئ الأساسية التي يقوم عليها نظام الدولة ونظام الحكم.

وكذلك التحريض على مقاومة السلطات، والاشتراك مع آخرين بإشاعة أخبار وبيانات كاذبة عمدًا من شأنها تكدير الأمن العام والإضرار بالمصلحة العامة لحظة القبض على الأربعة المحبوسين الحاليين.

في المقابل، نفى الشباب التهم المنسوبة إليهم كافة، وأكدوا أنهم لم يرتكبوا أي أعمال من شأنها أن تتسبب في توجيه هذه التهم إليهم، وطالبوا النيابة العامة بمشاهدة الفيديوهات؛ مؤكدين أنها لا تحتوي على هذه التهم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023