شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بكفالة مائة ألف جنيه.. إخلاء سبيل الإيطالي المتهم بقتل مهندس مصري في الغردقة

قضت محكمة الغردقة الجزئية بإخلاء سبيل السائح الإيطالي إيفان باسكال مورو، المتهم بقتل مهندس مصري في مرسى علم بمحافظة البحر الأحمر، بكفالة مالية قدرها مائة ألف جنيه.

وقبضت الشرطة على السائح الشهر الماضي في المدينة ونسبت إليه تهمة التعدي بالضرب حتى الموت على المهندس، بعد أن منعه من النزول إلى البحر في قرية سياحية تحت الإنشاء يشرف على العمل فيها.

وفي أقواله أمام النيابة، اعترف السائح بأنه تعدى بالضرب على المهندس المصري بعد مشادة كلامية نشبت بينهما، وقال إنه كان برفقة ابنتيه (تبلغان ست سنوات و15) يقفون على مارينا، فندق قيد الإنشاء، عندما أبلغه المهندس المصري بأن وجودهم في هذه المنطقة محظور؛ فحدثت مشادة بينهما تعدى على إثرها السائح على المهندس وأصابه بنزيف من أنفه فارق بعده بلحظات الحياة.

من جهتها، أكدت الخارجية الإيطالية أنها تتابع قضية مواطنها، وقالت إنّ سفارتها في القاهرة تتواصل مع السلطات المصرية بشأن القضية.

ووقع الحادث قبل أيام من إعلان إيطاليا يوم 14 أغسطس الماضي أنها ستعيد سفيرها إلى القاهرة بعد أكثر من عام على استدعائه بسبب مقتل الباحث جوليو ريجيني (28 عامًا)، الذي اختفى من شوارع القاهرة في يناير 2016 وعُثر على جثته على جانب طريق سريع قرب القاهرة في الثالث من فبراير وعليها آثار تعذيب شديد، واستدعت إيطاليا سفيرها في أبريل 2016.

ولم يتضح على الفور ما إذا كانت النيابة العامة ستطعن على قرار إخلاء السبيل، وما إذا كان سيسمح للسائح الإيطالي بمغادرة البلاد.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023