شبكة رصد الإخبارية

شعبة الذهب لـ«رصد»: سببان وراء تراجع أسعار المعدن الأصفر

مصوغات ذهبية

تراجعت أسعار الذهب في السوق المحلي بنحو ثلاثة جنيهات ليسجل عيار 21 مبلغ 650 جنيهات، وكانت أسعار الذهب قد شهدت ارتفاعا كبيرا خلال الأسابيع الماضية بالتزامن مع ارتفاع سعر الأوقية عالميا، نتيجة تراجع سعر الدولار بسبب الاضطرابات بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية.

وقال سكرتير شعبة الذهب بالغرف التجارية، ناجي فرج، إن تراجع أسعار الذهب في السوق نتج عن تحول المستثمرين عالميا للاستثمار في الأصول والأسهم والتخلي عن الاستثمار في الذهب مؤقتا، ما أدي إلي تراجع سعر الأوقية عالميا بنحو 12 دولار.

وأضاف في تصريح خاص لـ«رصد»، أن تراجع سعر الأوقية عالميا أثر علي سعر الذهب محليا بالتراجع، متوقعا أن يشهد سعر الذهب في مصر إضطرابا بين الارتفاع والهبوط علي اثر التوترات العالمية.

مصوغات ذهبية

وانخفضت أسعار الذهب فى المعاملات الفورية 0.1% إلى 1325.11 دولار للأوقية (الأونصة)، بعدما لامست فى وقت سابق أدنى مستوى منذ الأول من سبتمبر عند 1322.85 دولار للأوقية

وكان المعدن الأصفر هبط 1.4 % فى الجلسة السابقة مسجلا أكبر انخفاض بالنسبة المئوية فى يوم واحد منذ أوائل يوليو، ونزل المعدن الأصفر فى العقود الأمريكية الآجلة للتسليم فى ديسمبر 0.4 % إلى 1330.40 دولار للأوقية.

والأرقام التالية توضح أخر أسعار الذهب في مصر:

عيار ١٨ : 557 جنيه

عيار ٢١ : 650 جنيه

عيار ٢٤ : 742 جنيه

الجنيه : 5200 جنيه

السعر العالمي للأوقية : 1328 دولار