شبكة رصد الإخبارية

مدح «بن سلمان» فاعتقلته السلطات السعودية.. لماذا؟

زياد بن نحيت المزيني الحربي وأولاده

دشن رواد موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، وسم «#اعتقال_الشاعر_زياد_بن_نحيت»، بعد تداول نبأ اعتقال السلطات السعوديّة للشاعر زياد بن نحيت المزيني الحربي، أمس الإثنين.

والاعتقال الذي أكّدته صفحة «معتقلي الرأي» التي تنقل أخبار معتقلي الرأي السعوديين، استغربه مغرّدون، خصوصاً أنّ بن نحيت يكتب قصائد وتغريدات تمدح ولي عهد السعودية، محمد بن سلمان، كان آخرها تغريدة يوم الخامس من سبتمبر، كما كتب قصيدة «هذا التزبيط يا محمد» وأدّاها أطفاله بمناسبة رؤية 2030.

وسبق لبن نحيت أن نشر تغريدة تشتم قناة «الجزيرة» أيضًا، كاتبا «مؤسف جدًا أن تكذب لأغراض شخصية وبأيدٍ رخيصة لتشويه سمعة بلد يقود العالم الإسلامي».

وعقِب تأهل المنتخب السعودي لكأس العالم، بعد تغلبه على منتخب اليابان، كتب بن نحيت قائلًا: «لاجيت يا وجه السعد جبت الإنجاز.. سهلتها والله هواللي يسهل.. ماهي غريبة منتخبنا ليافاز.. في حضرتك جبت السعد والتأهل.. #محمد_بن_سلمان_وجه_السعد».

وأوضح مغردون، أنه تم اعتقال «بن نحيت» بسبب فيديو انتقد فيه التغطية الإعلاميّة لدول الحصار في الأزمة الخليجيّة، والشاعر المذكور معروف بكتابة قصائد المدح لولي العهد السعودي محمد بن سلمان، ومع ذلك لم تشفع له مدائحه في عدم الاعتقال.

ويأتي اعتقال بن نحيت ضمن حملةٍ سعوديّة طاولت من دعا للمصالحة الخليجيّة، أو مَن التزم الصمت ولم يُحرّض ضدّ قطر خلال الأشهر الثلاثة الماضيّة من الأزمة.

وقال بن نحيت في الفيديو الذي اعتُبر سبباً للاعتقال: «طول اللسان عمره ما جلب قيمة للإنسان، ولا فيه أسوأ من منظر الخلاف بين الإخوان. اليوم ما يحدث بين قطر والمملكة العربيّة السعوديّة هو أمر طبيعي وخلاف سياسي ولكن يا جماعة الدور الذي قام به الإعلام اليوم هو دور سيئ وسلبي جداً جداً، وأعتقد، بل إني أجزم أنه لا يوجد عاقل يرضى بما يحدث. ملاسنات وشتائم وناس ترتزق خلف هذه المواضيع. وأنا والله العظيم أناشد الجميع بأن نتوقف. شوفوا الفنان الكبير علي عبد الستار كيف فرحنا بردّه العقلاني أمس، ليش ما يقود الإعلام ناس عقلاء مثل الفنان علي عبد الستار وغيره من المشايخ ونوقف التلاسن الذي يحصل بين الإخوان. عيب».

وجاءت تعليقات الرواد كالتالي: