شبكة رصد الإخبارية

بالفيديو.. إعلام السيسي يحتفل بالمشادة مع قطر ويعتبرها انتصارا

شن إعلام نظام عبد الفتاح السيسي هجومًا على دولة قطر بعد جلسة وزراء خارجية العرب أمس في الجامعة العربية، حيث اعتبر الإعلام هذه المشادات انتصارا لوزير الخارجية سامح شكري.

كما لم تخلي تعليقات الإعلاميين من الإشادة بمندوبين دول الحصار ومشاداتهم مع مندوب دولة قطر في جامعة الدول العربية.

الأبراشي: قطر تحاول هدم مصر

وزعم مقدم البرامج وائل الإبراشي، أن «جلسة وزراء الخارجية العرب اليوم كانت لتأديب دويلة قطر»، مشيرا إلى أن الدبلوماسية المصري تخلت عن هدوئها وأصبح لها مخالب وأنياب على حد تعبيرة.

وأضاف الإبراشي، خلال برنامج  «العاشرة مساء» المُذاع على قناة  «دريم»، أن المخالب والأنياب يجب أن تظهر عندما تتعامل مع دولة مثل قطر، لأنها تحاول هدم وتخريب الدول وتطعن الدول العربية من الخلف، على حد وصفه.

وتابع:  «وزير الخارجية سامح شكري عاهدته دبلوماسيا هادئا، لكن يبدو أنه كان لا بد من التخلي عن الهدوء، وإظهار الأنياب».

كما قال الإبراشي إن قطر حاولت أمام الجامعة العربية أن تتنصل من اتهامها بدعم الإرهاب في العالم العربي، كما أنها كانت تدافع عن إيران وتركيا وكانت صوتا لهم داخل الجامعة.

أحمد موسى يعتبر هجوم سامح شكري انتصارا

وأشاد مقدم البرامج أحمد موسى، بهجوم وزير الخارجية سامح شكري، على مندوب دولة قطر في الجامعة العربية، معتبرا أن هذا انتصارا لمصر.

ووصف موسى ما قاله مندوب قطر بمهاترات وحديث غير ملائم وعبارات متدنية، واتهم الدوحة بدعم وتمويل الإرهاب.

وقال موسى، خلال تقديمه برنامج  «على مسئوليتي»، المذاع عبر فضائية  «صدى البلد»:  «تحية لأسد الخارجية.. مسخر دولة موزة النهاردة، وكان ناقص ياخد مندوبها ورا مصنع الكراسي»، على حد تعبيرة.

وزعم موسى :  «سامح شكري صفع ممثل دولة موزة على قفاه واداله شلوت على.. وعلم عليه»، مستطردا:  «كان ناقص يقوله مدرستنا أقدم من بلدك، الداعمة والممولة للإرهاب في جميع الدول العربية»، زاعما أنه لقن مندوب قطر درسا في تاريخ وحضارة مصر، والدبلوماسية والأخلاق.

 

الديهي: رسالة لدول الحصار

وقال مقدم البرامج نشأت الديهي، إن زيارة أمير قطر، تميم بن حمد، لقاعدة العديد الأمريكية في الدوحة، تبعث رسالة لدول المقاطعة الأربع، بأنه محمٍ ومدعوم من الأميركان بحسب زعمه.

وأضاف الديهي، خلال تقديمه برنامج  «بالورقة والقلم»، المذاع عبر فضائية  «تن»: «سواء تميم مدعوما من أميركا أو قطر أو إيران، ففي كل الأحوال الحق والقوة والقانون والمبادئ مع الدول الأربع، ولولا الشعب قطري (ضحية تميم) لكان لدول المقاطعة قول وفعل آخر»، مشيرا إلى أنهم مصممون على تنفيذ القانون.

 

 

عمرو أديب يطالب بطرد قطر

وقال عمرو أديب، إن اليوم شهد باجتماع جامعة الدول العربية معركة حقيقة بين الدول الأربعة المقاطعة وقطر، موضحا أن قطر لا تحب مصر ولا الدول العربية وتعمل لمصالح أخرى برعاية الإخوان المسلمين وتحت قيادة القرضاوي، ويجب طردها من الجامعة العربية.

وأضاف « أديب » خلال تقديمه حلقة اليوم من برنامج، « كل يوم » المذاع علي فضائية، « أون أي »، أن المندوب القطري كان يردد كلام غير مدروس، وأخطأ في حق الدول العربية وأصبح في خندق العدو وليس مع الدول العربية.

وزعم أديب، أن رئيس وزراء قطر السابق حمد بن جاسم، سبق وأن تآمر علي ال سعود بالتعاون مع الرئيس الليبي معمر القذافي، ولكن فشلت كل محاولاتهم .

وقالت لميس الحديدي، إن وزير الخارجية القطري أثار أزمة داخل الجامعة العربية خلال الاجتماع الدوري، اليوم الثلاثاء، بعد وصف إيران بـ«الدولة الشريفة»، موضحةً أنها من المرات القليلة التي نرى فيها وزير الخارجية المصري سامح شكري، منفعلًا، حيث أنه رجل يحاول دومًا أن يضبط انفعالاته.

وأضافت الحديدي، خلال تقديمها برنامج «هنا العاصمة»، عبر فضائية «سي بي سي»، أن الوزير القطري وصف بعض الأعمال بأنها كعلاقات «الخفافيش»، مستكملةً: «أنا أسأله ماذا عن علاقات الدوحة بإيران وطالبان وداعش؟ وقال أيضًا إن دول الحصار فشلت.. فلماذا اتصل الأمير الصغير تميم بولي العهد السعودي للجلوس لمائدة الحوار؟».