شبكة رصد الإخبارية

علم «إسرائيل» على كتاب مدرسي يثير الجدل.. وتل أبيب ترحب

تلاميذ بأحد المدارس المصرية

نفي مركز معلومات مجلس الوزراء، وضع علم إسرائيل على الغلاف الداخلي لأحد الكتب الخارجية لمادة ‏الدراسات الاجتماعية للفصل الدراسي الأول للصف الثاني الإعدادي للعام ‏الدراسي الجديد.

ونفت وزارة التربية والتعليم إعطاءها أي ترخيص لتداول هذا الكتاب، مؤكدة أنه عقب تردد تلك الأنباء تم تشكيل لجنة فنية من مختلف الجهات المختصة بالوزارة لدراسة الموضوع والوقوف على مدى صحة ما تم نشره من عدمه؛ وتبين أن «الكتاب الخارجي المشار إليه لم يُمنح صلاحية التداول حتى تاريخه من جانب مكتب مدير عام تنمية مادة الدراسات الاجتماعية بديوان عام الوزارة وذلك طبقًا للتقرير الفني المعد في هذا الشأن والذي انتهى إلى وجود أخطاء بالكتاب بدايةً من الغلاف».

وأشارت الوزارة أن «المحتوى الدراسي بالكتاب المذكور يحمل عنوان «وطننا العربي ظواهر جغرافية وحضارة إسلامية»، ويتناول محتواه الدراسي مناقشة الموضوعات المتعلقة بالوطن العربي، كما أن مجموعة صور الأعلام الموجودة بداخل الكتاب هي بالفعل صور أعلام لدول الوطن العربي».

نتيجة بحث الصور عن علم اسرائيل على كتاب دراسات

وبرغم نفي الوزارة وجود كتاب يحمل العلم الإسرائيلي، أصدرت السفارة الإسرائيلية في القاهرة بيانا انتقدت فيه الاستياء الواسع، الذي أثاره ظهور العلم.

وجاء في البيان: «استقطبت انتباهنا التقارير الإعلامية التي نشرت في مصر اليوم، حول قرار وزارة التربية والتعليم المصرية فتح تحقيق في نشر صورة العلم الإسرائيلي في كتاب للتعليم في المدارس المصرية».

علم إسرائيل على كتاب الدراسات الاجتماعية

وأضافت السفارة الإسرائيلية: «يؤسفنا أن نرى مثل هذا الجدل، بعد أربعين عاما من زيارة الرئيس الراحل أنور السادات… للقدس، تلك الزيارة التي تمخضت عن توقيع معاهدة سلام بين إسرائيل وجمهورية مصر العربية، اعترفت فيها مصر رسميا بدولة إسرائيل».

تعقيب السفارة الإسرائيلية في مصر على نبأ إخباري في المواقع المصرية:استقطبت انتباهنا التقارير الإعلامية التي نشرت في مصر…

Publié par ‎إسرائيل في مصر‎ sur mercredi 13 septembre 2017