شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الحوثي يهدد بقصف الإمارات والسعودية بهجمات صاروخية

مسلحون حوثيون

قال عبدالملك بدر الدين الحوثي، زعيم مليشيا «أنصار الله» الحوثية، إنّ دولة الإمارات وأهدافًا نفطية سعودية باتت في مرمى صواريخه.

وفي الكلمة المتلفزة التي بثتها اليوم الخميس قناة «المسيرة» الناطقة باسم المليشيا، قال إنّ «الإمارات باتت من الآن فصاعدًا بلدًا غير آمن، وتحت إمكانية القصف الصاروخي وفي أي وقت»؛ بعد أن جرّبت قوته الصاروخية في الشهر الهجري الحالي تجربة يصل مداها إلى أبوظبي.

وجدّد «عبدالملك» تهديداته للسعودية قائلًا إنّ «القوة الصاروخية تمكّنت من إنجاز مرحلة ما بعد الرياض، ولا زالت المسارات وخطوط الإنتاج تتنامى».

واوضح أنّ «المنشآت النفطية السعودية من اليوم باتت في مرمى صواريخنا» و«إذا أرادوا أن تسْلَم سفنهم النفطية فعليهم ألا يُقدموا على غزو الحديدة»، المدينة الساحلية المطلة على البحر الأحمر.

طائرات من دون طيار!

وفي تصريح مفاجئ، أكّد عبدالملك الحوثي أنّ جماعته تمتلك طائرات من دون طيار حلّقت داخل السعودية وستبدأ القصف قريبًا، مشددًا على أنّ أيّ غزو للحديدة سيُقابل بخطوات من بينها استهداف سفن السعودية.

وقال في نهاية كلمته إنّ «هناك حرصًا على معالجة الأمور بالحسنى»، معلنًا تأييده «لكل المساعي لوحدة الصف والتفاهم، ونحذر من المستهترين وأصحاب العقد والارتباطات الخارجية».



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023