شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

دراسة: اتباع الأساليب الصحية يقلل الإصابة بمرض الخرف

أعلنت الجمعية الأميركية لأمراض القلب والجمعية الأميركية للجلطات الدماغية أنّ أسلوب الحياة الصحي والابتعاد عن العادات الضارة يمكن أن يحميا من تراجع النشاط الذهني والخرف.

وأوضح التقرير الاستشاري الذي نشرته الجمعيتان أنّ القلب والدماغ يحتاجان إلى تدفق الدم بشكل كافٍ إليهما؛ إذ يمكن للأوعية الدموية بمرور الوقت أن تتعرض إلى الضيق والتصلب، ما يزيد من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والجلطات، بالإضافة إلى تراجع النشاط الذهني.

وأكّد القرير أنه يمكن تقليل مخاطر الإصابة بتلف في الأوعية الدموية، الذي يعرف بتصلب الشرايين؛ باتّباع الأساليب الصحية في الحياة اليومية، بالإضافة إلى الحفاظ على استقرار ضغط الدم والسكر والكولسترول عند المستويات الطبيعية.

وقال الدكتور فيليب جوريليك، المشرف على الدراسة والباحث في كلية الطب بجامعة ميشيجان، إنّ منع العوامل الرئيسة التي تؤدي إلى الإصابة بالنوبات القلبية والجلطات يمكنها أن تمنع تراجع النشاط الذهني والخرف أو تؤخرهما.

وقال الدكتور آندرو بادسون، الباحث في جامعة بوسطن، إنّ الحفاظ على مستويات صحية للكولسترول وضغط الدم عبر خطوات يمكن للجميع القيام بها، مثل ممارسة التمارين الرياضية واتباع حمية البحر المتوسط والحفاظ على وزن صحي؛ يحافظ على النشاط الذهني ويحمي من الإصابة بالخرف.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023