شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السفير الإيطالي بالقاهرة يكشف سبب عودته مجددا

جيامباولو كانتيني_ السفير الايطالي في القاهرة

قال وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي، أنجيلينو ألفانو، إن عودة السفير الإيطالي، جامباولو كانتيني إلى القاهرة، يهدف إلى «تعزيز المطالب الإيطالية بالوصول إلى الحقيقة» حول قضية جوليو ريجيني.

ونقل التلفزيون الحكومي عن رئيس الدبلوماسية الإيطالية، اليوم الجمعة، حول لقائه بنظيره المصري سامح شكري في لندن الخميس، قوله «لقد أكدت للوزير شكري أن إرسال سفيرنا الى مصر يهدف الى تعزيز المطالب الإيطالية بالوصول إلى الحقيقة، ولن يرضينا أي شيء أقل من الحقيقة حول قضية ريجيني».

وأضاف «ارادتنا هي دعم التعاون القضائي، ولهذا فإن السفير كانتيني لديه تفويض واضح وتعليمات من جانبنا للقيام بكل ما في وسعه لضمان فاعلية هذا التعاون مع مصر والعمل على نجاحه قدر الامكان» .

وكشف الوزير ألفانو أنه تلقى من الوزير شكري ردا «تضمن استعداداً لبذل كل ما هو ممكن للوصول إلى الحقيقة».

وكان ألفانو التقى بنظيره المصري سامح شكري في العاصمة البريطانية أمس الخميس على هامش الاجتماع الوزاري حول ليبيا الذي حضره رؤساء الدبلوماسية في الولايات المتحدة، والمملكة المتحدة، وفرنسا، ومصر، والإمارات العربية المتحدة، بمشاركة الممثل الخاص للأمم المتحدة غسان سلامه.

ووصل السفير الإيطالي جامباولو كانتيني إلى القاهرة، الخميس، ليرأس البعثة الإيطالية في العاصمة المصرية، تنفيذاً لقرار الوزير ألفانو بهذا المعنى الشهر الماضي، بعدما استدعي رئيس البعثة السابق ماوريتسيو ماساري للتشاور إلى روما في 8 أبريل 2016 على خلفية التطورات في قضية مقتل الباحث الإيطالي جوليو ريجيني.

وعثر على الباحث الإيطالي ريجيني الذي اختفى في القاهرة في 25 يناير  2016، قتيلاً في الثالث من فبراير على الطريق بين العاصمة المصرية والإسكندرية.

المصدر: الأناضول



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023