شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

في متاجرة جديدة.. البرلمان يتبنى «مكافحة الإرهاب» في عام رئاسة مصر اتحاد المتوسط

علي عبدالعال رئيس مجلس النواب

أعلن علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، اليوم السبت، تبني القاهرة موضوع مكافحة الإرهاب أثناء عام رئاستها «الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط»؛ ليكون الموضوع الرئيس الذي تنظم عنه برامج عملها ولجانها حتى مايو من العام المقبل؛ ما اعتبره مراقبون متاجرة واضحة من البرلمان.

جاء هذا الإعلان أثناء اجتماع نائب رئيس البرلمان الأوروبي «ألكسندر لامبسدورف» ورؤساء لجان الجمعية وممثلين عن برلمانات تركيا وإيطاليا بمقر مجلس النواب.

وفرض الأمن حظرًا للتجول داخل البرلمان أثناء انعقاد الاجتماع، ومُنع الصحفيون المكلفون بتغطية شؤون البرلمان من أخذ تصريحات على هامش الاجتماع؛ نظرًا لوجود ممثلين عن البرلمانين التركي والإيطالي، في ظل الخلاف الدائر بين إدارة البلدين مع نظام السيسي، بينما أرسل الجيش المصري غداءً فاخرًا للحضور من فندق «الماسة» التابع له؛ مجاملة منه.

وألقى علي عبدالعال كلمة ترحيبية أثناء فعاليات الاجتماع، وفق بيان صادر عن البرلمان، أعقبتها مداخلات من رؤساء لجان الجمعية بشأن أنشطتها وبرامج عملها وأولوياتها في الفترة المقبلة، إضافة إلى مداخلة مساعد الأمين العام للاتحاد من أجل المتوسط «السفير إيهاب فهمي» ممثلًا لأمانة الاتحاد.

وتناول اجتماع المكتب مسألة إنشاء أمانة دائمة للجمعية، واتخاذ قرار بتحديد مقرها في مدينة برشلونة الإسبانية؛ ويُتفق على الإجراءات اللازمة لإنشائها في المدة المقبلة، بحسب البيان، الذي زعم إشادة الحضور بمستوى التنظيم الجيد للاجتماع والإعداد المسبق له بما انعكس على النتائج الإيجابية التي خلص إليها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023