شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير الدفاع البريطاني: «الحملة ضد الإرهاب» حققت إنجازاتها بدعم قطري

وزير الدفاع البريطاني ونظيره القطري

حذر وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون، من إطالة الأمد للأزمة الخليجية، مطالبا بسرعة حلها، وعرض بلاده الوساطة بين أطراف الأزمة، مؤكدا أن قطر حليف استراتيجي للمملكة المتحدة في المنطقة .

وقال فالون، في حوار مع صحيفة «الشرق» القطرية، اليوم الاحد، إن «بلاده تدعم الوساطة الكويتية لحل الأزمة»، محذرا من «التأثير السلبي الذي يتركه إطالة أمد الأزمة على منطقة الشرق الأوسط برمتها».

وأضاف، «نحن نود أن نرى حلاً بالفعل، لأنّ المنطقة تواجه تحديات كثيرة وهو ما لا يخدمه إطالة أمد هذا النزاع».

وأكد وزير الدفاع البريطاني «أن بلاده لا تنحاز لطرف من أطراف الأزمة، وتعتقد بأن الأمر برمته هو خليجي- خليجي، ونحن لا نتدخل في نزاع خليجي»، مشيرا إلى «أننا نحتاج إلى مكافحة الإرهاب بصورة أفضل وأقوى، وبإمكاننا جميعاً تحسين الطريقة التي نكافح بها هذه الظاهرة».

ولفت، إلى « الدوحة دعمت الحملة الدولية ضد الإرهاب، وضد تنظيم الدولة»، مؤكدا «أنه بعد ثلاثة أعوام من بدء تلك الحملة فإنّ كل ما تحقق من إنجاز لم يكن ليتحقق لولا الدعم القطري».

وقال فالون، إن «قطر حليف قوي لبريطانيا في المنطقة، والعلاقة بيننا ممتازة، وليست مجرد علاقات دفاعية أو تجارية فقط».

وتواجه قطر أزمة خليجية حادة، بدأت 5 يونيو الماضي، بفرض حصارر بري وجوي من دول السعودية والإمارات والبحرين ومصر، بزعم دعمها للإرهاب، وهو الامر الذي تجدد الدوحة على نفيه.

وتطالب دول الحصار قطر، بـ 13 مطلب، وجهتها في 25 يونيو، ولكن الدوحة رفضتها واعتبرتها تدخل في سيادتها، مؤكد على أنه يمكن حل الأزمة عبر الحوار.

يذكر أن الشهر الماضي، اتمت القوات البريطانية آخر تدريباتها العسكرية مع كلية أحمد بن محمد العسكرية، والذي كان بمثابة التدريب الثالث المشترك بين قوات البلدين خلال شهر واحد.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023