شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«مجتهد» يكشف خطة «بن سلمان» لإعادة تشكيل المؤسسات الدينية

ولي العهد السعودي

كشف المغرد السعودي «مجتهد» عن خطة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، لإعادة تشكيل المؤسسات الدينية، بما يتوافق مع مشروعه  في المملكة.

وقال «مجتهد»، إن «محمد بن سلمان يستعد للتخلص من بعض أعضاء هيئة كبار العلماء المتورطين في كتابات وتسجيلات فيها تأكيد صارم على الولاء والبراء ونواقض الإسلام».

وأضاف في تغريدت نشرها على «تويتر»، أن «الفكرة المطروحة أمامه لن تكون بإبعادهم كافراد فقط بل بإعادة تشكيل المؤسسات الدينية وإلغاء هيئة كبار العلماء وإبقاء مؤسسة الإفتاء فقط»

وذكر، أن السبب هو «ارتباط «هيئة كبار العلماء» في الإعلام الغربي ومؤسسات البحوث ومراكز الدراسات بالتطرف والوهابية والتكفير وعداوة اليهود والنصارى الخ»

وتابع المغرد السعودي بأه «سيضطر ابن سلمان لخسارة أكثر المشايخ تقديسا وتزكية لآل سعود وأحرصهم على تكفير وتجريم خصوم آل سعود فقط لأن أسمائهم مرتبطة بالأسلوب الوهابي»».

وأشار إلى أنه «من البدائل المطروحة توسيع شؤون الحرمين لتشتمل على مجلس علماء أقرب لـ«أزهر السيسي» ويكون رئيسها الحالي السديس أقوى شخصية دينية رسمية في البلد»

وتابع «وهذا الترتيب له دور في إرسال السديس لمؤتمر في أمريكا وتكليفه بالثناء على ترامب وأميركا ودور أميركا في خدمة البشرية والأمن والسلام»

ولفت إلى أن «السديس حضر «دورة» في كيفية كسب إعجاب الأميركان والعبارات التي تناسبهم وكيفية تبرئة محمد بن سلمان من إرث الوهابية الثقيل».

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023