شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

شعبة الذهب لـ«رصد»: هذه أسباب تراجع سعر المعدن الأصفر

شهد سعر الذهب تراجعا خلال التعاملات الحالية في السوق المحلي، حيث تراجع سعر الجرام لعيار 21 لنحو 645 جنيه، لينخفض إلي أقل مستوياته عقب فورة الارتفاع التي لازمته بالتزامن مع إجازة عيد الأضحي المبارك الماضية، حيث سجل أعلي سعر للجرام نحو 680 جنيه.

وقال عضو شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، إيهاب واصف، بتصريحاته لـ«رصد»، إن الانخفاض جاء بالتزامن مع تراجع سعر الأوقية عالميا، مشيرا إلي أن المتحكم الأول في تحديد السعر محليا هو سعر الأوقية عالميا، موضحا أن الارتفاع الكبير الذى حدث خلال تعاملات الأسابيع الماضية نتج عن ارتفاع السعر العالمي بسبب الاضطرابات التي لحقت بسعر الدولار الأمريكي.

وتوقع واصف، معاودة ارتفاع اسعار الذهب في الأجل المتوسط، مشيرا إلي أن الفترة الحالية تشهد عدم إتزان بسبب استمرار التوترات عالميا.

الولايات المتحدة وكوريا الشمالية

وكانت قد بدأت التوترات بين الولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الشمالية قبيل منذ أكثر من 3 اسابيع ماضية، حيث شهد سعر الدولار تراجعا علي اثر تصريحات البلدين، الأمر الذى أدي إلي تحول المستثمرين نحو الاستثمار في المعدن الأصفر، ما أدي إلي زيادة الطلب عليه وبالتالي ارتفاع سعره عالميا.

وشهد سعر الأوقيه عالميا أقصي ارتفاع له منذ نحو أسبوعان، لتصل إلي 1345 دولارا أمريكيا.

الذهب في مصر

انخفض سعر عيار 21  بنحو 3 جنيهات ليسجل 645 جنيهًا للجرام.

وسجل سعر عيار 18 سجل نحو 552 جنيهًا للجرام، وتراجع عيار 24 ليسجل اليوم 736 جنيهًا للجرام مقابل 740 جنيهًا أمس، فيما انخفض الجنيه الذهب ليسجل نحو 5152 جنيهًا بدلًا من 5181، وسجلت الأوقية 1315 دولارًا بدلًا من 1323 دولارًا

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023