شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الاتحاد الأوروبي: إيران ملتزمة بالاتفاق النووي

فيديريكا موغيريني

أكد الاتحاد الاوروبي، أنه لا حاجة لإعادة التفاوض مع إيران بشأن الاتفاق النووي، ردا على تصريحات الرئيس الأميركي، بضرورة إلغاءه ووصفه بأنه «أسوء اتفاق» أقرته الولايات المتحدة.

وقالت  الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي، فيدريكا موغريني، أن «إيران لم تنتهك الاتفاق النووي، والاتفاق يسير بشكل جيد».

وأضافت موغريني في تصريحات صحفية أدلت بها عقب اجتماعها مع وزراء خارجية دول 5+1 (الدول دائمة العضوية بمجلس الأمن زائد ألمانيا)، في مقر الأمم المتحدة بنيويورك، أن «الولايات المتحدة تراجع سياستها بشأن إيران، لكن هذا ليس من ضمن ما ينبغي تناوله في إطار الاتفاق النووي».

وتابع،: «من غير الحكمة إعادة التفاوض على الملف النووي الإيراني، في الوقت الذي يواجه فيه العالم تهديداً نووياً يأتي من مكان آخر»، في إشارة إلى كوريا الشمالية.

ولفتت، ممثلة الاتحاد الأوروبي إلى أن « الاتفاق ليس حكرًا على دولة واحدة (في إشارة إلى أمريكا)، وإنما هو أمر يعني المجتمع الدولي بأسره».

وعقد الاتفاق النووي بين إيران والدول الست (الصين وروسيا وامريكا وفرنسا والمانيا وبريطانيا) في 26 مارس  2015 في مدينة لوزان السويسرية، وذلك بهدف التوصل إلى تسوية شاملة تضمن الطابع السلمي للبرنامج النووي الإيراني ، مقابل الغاء جميع العقوبات علي إيران .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023