شبكة رصد الإخبارية

خبراء لـ«رصد»: ثلاثة تأثيرات لإطلاق الشبكة الرابعة للمحمول بمصر

شعار شبكة المصرية للاتصالات we ـ أرشيفية

بدأت الشبكة الرابعة للمحمول في السوق المحلي والتي تتبع المصرية للاتصالات، عملها الاثنين الماضي، حيث بدء بيع وتشغيل الخطوط للمستهلكين، وتم الإعلان عن عروض مغرية للمكالمات واستخدام الإنترنت وصلت إلي نصف ثمن الأسعار المطروحة من الشبكات الثلاث الأخري.

وبحسب خبراء بقطاع الإتصالات، فإنه من المتوقع أن يشهد السوق المحلي نشاطا من قبل الشركات الثلاث للمحمول في مصر والتي تواجه منافسة قوية من الشبكة الرابعة قد تفقدها الكثير من عملائها.

منافسة وتخفيضات

وقال خبير قطاع الإتصالات، حسام صالح، لـ«رصد» إن الشبكة الرابعة تخلق منافسة إجبارية في السوق، وذلك بعد أن كان من المتوقع أن يتراجع النشاط بسبب ضريبة القيمة المضافة وارتفاع أسعار كروت الشحن وخدمات الإنترنت.

وأشار صالح أن تخفيضات الشبكة الجديدة لن تستمر كثيرا، حيث أن الوقت الأجدر لبدء تخفيض الأسعار خلال المرحلة الحالية، مؤكدا علي أن عدم تحديد وقت لانتهاء العروض الحالية للشبكة الجديدة يأتي في صالح العملاء من ناحية الشركات الأخري وإقبالهم علي التخفيض، حيث انه تم تحديد العروض لمدة 6 أشهر مع إمكانية إستمرارها أكثر.

ووفقا لبيانات وزارة الاتصالات فإن عدد خطوط المحمول المستخدمة في مصر يفوق عدد السكان، حيث تصل نسبة التشبع إلى أكثر من 111%، في نهاية يونيو الماضي.

عروض جديدة

وأوضح خبير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أحمد العطيفي، لـ«رصد» أن الشبكة الرابعة للمحمول وجهت مسار السوق لجهة مختلفة تماما، مشيرا إلي أن الفترة القادمة ستشهد قيام شركات المحمول الثلاث الأخرين بتقديم عروض جديدة لجذب العملاء والمستهلكين، حيث أن المؤشرات الأولية تبين إقبال واسع من الجمهور علي شراء خطوط الشبكة الرابعة للاستفادة من عروضها الجديدة.

وجدير بالذكر ان الشركة المصرية للاتصالات بدأ بشكل رسمي تشغيل خدمات الشبكة الرابعة للمحمول، وتبيع خطوط المحمول حاليا، في السنترالات التابعة لها، وفروع شركة تي اي داتا.

الشبكة الرابعة

وافتتحت الشركة أول مركز لخدمة العملاء في منطقة المهندسين، والتابع لشبكة المحمول الجديدة We، منذ الاثنين الماضي وذلك لمساعدة جميع العملاء والمستهلكين .

وتعتبر الشركة المصرية للاتصالات أول شركة في مصر مسئولة عن تقديم خدمات التليفون الأرضي وخدمات شبكة محمول.