شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

كيف ردت كوريا الشمالية على تهديدات ترامب؟

دونالد ترامب يلقي خطابة الأول أمام الجمعية العامة للأمم المتحد بنيويورك، 19 سبتمبر 2017.

وصف وزير خارجية كوريا الشمالية، تهديدات الرئيس الاميركي دونالد ترامب لبلاده بأنها «نباح كلب»،  مؤكدا ان بيونج يانج ماضية ولن يردعها تهديدات.

ووصل وزير خارجية كوريا الشمالية ري يونج-هو الأربعاء الى نيويورك لحضور اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، وسأله صحفيون عن خطاب ترامب، ليرد «هناك مثل يقول إن القافلة تسير والكلاب تنبح».

واضاف «اذا كانوا يحاولون إحداث صدمة لنا بصوت نباح كلب فانهم بلا شك لديهم احلام كلاب».

وشن ترامب هجوما يوم الثلاثاء لال كلمته في الأمم المتحدة، ضد كوريا الشمالية، وتوعد بـ«تدميرها كاملا»، مؤكدا أن زعيمها «انطلق في مهمة انتحارية له ولنظامه».

وتصاعدت حدة التوترات بين أميركا وكوريا الشمالية، عقب إجراء الاخيرة تجربة لقنبلة هيدروجينية في 3 سبتمبر الجاري، ما أثار ردة فعل قوية من المجتمع الدولي.

وعقد مجلس الأمن الدولي، اجتماعا طارئا لبحث كيفية الرد على تجربة كوريا الشمالية النووية السادسة والأقوى، في ظل تهديدات وتخوفات حول استمرار بيونج يانج في برنامجها النووي.

وصوت المجلس بالإجماع لصالح قرار أعدته الولايات المتحدة بجولة جديدة من العقوبات وحظر صادرات كوريا الشمالية من المنسوجات، كما قيد وارداتها من الوقود.

 

وتنشر الولايات المتحدة 28 الفا و500 جندي في كوريا الجنوبية، وذلك في أعقاب الحرب الكورية بين 1950-1953 والتي انتهت بوقف إطلاق النار وليس بمعاهدة سلام.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023